هل تخططين للخروج مع خطيبك في العيد؟ إذا أنتِ في حيرة بخصوص ما سترتدينه وقتها، لكن لا داعي للحيرة، ففي هذا التقرير من «شبابيك» ستتعرفين على الأمور التي تجعلكِ في كامل أناقتك وتضفي مزيدا من الجمال على إطلالتك.

الألوان والخامة

الاستايلست وخبيرة الإكسسوارات عبير حسين تنصح بإرتداء الملابس ذات الألوان المبهجة لكن بشرط أن تكون متناسقة، ودون مبالغة في عددها وبشكل عام يُفضل ألا تزيد عن 3 ألوان. ومن الأفضل أن تكون الألوان فاتحة وهادئة في حالة الخروج نهارا، أما ليلا فيُفضل ارتداء الألوان الغامقة.

مصممة الأزياء ومكملات الأناقة، هبة عرفة، تؤكد ضرورة وضع المكان الذي تنوي الخروج فيه مع خطيبك في الاعتبار عند اختيار الألوان والملابس أيضا، فمثلا إذا كنتِ ستذهبين لتناول الغداء معه بالخارج، ففي هذه الحالة عليكِ الابتعاد عن الملابس كثيرة التطريز واللمعان، أما الخروجات المرحة (الملاهي مثلا) فيمكنكِ ارتداء ملابس كاجوال وألوان مبهجة كالأصفر والأخضر.

أما عن الخامة، فتنصح مصممة الأزياء، بارتداء الأقمشة القطنية، ومنها الليكرا، لأنها تناسب حر الصيف، مع الابتعاد عن خامات البوليستر لأنها لن تُشعرك بالراحة خاصة مع حرارة الطقس.

الإكسسوارات


الخروج في العيد، لا يعني المبالغة في الإكسسوارات التي ترتدينها، بل يجب عليكِ الابتعاد عن القطع المبهرجة وكثيرة التفاصيل، وإذا كنتِ ترغبين في ارتداء القطع الكبيرة، فيكفي أن تكون قطعة واحدة فقط ذات حجم كبير، فإذا كان العقد كبيرا فيجب أن يكون الحلق (مثلا) صغيرا والعكس، وفقا لمصممة الإكسسوارات.   

هذه الأخطاء تفسد إطلالتك

إذا كنتِ محجبة، فلا ترتدي أكثر من طرحة واحدة (يمكن الإكتفاء بطرحة وباندانا فقط)، حيث يوحي ذلك بمزيد من البساطة

لكي لا تفسدي إطلالتك في هذا اليوم، وعليك تجنب الوقوع في الأخطاء التالية:

- عدم مراعاة اختيار الملابس أو الإكسسوارات التي تتناسب مع شكل جسمك أو طولك، فمثلا إذا كنتِ ممتلئة من أعلى فإن ارتداء عقد كبير يُفسد مظهرك، لذلك يكون من الأفضل استبداله بآخر صغير.

- إذا كنتِ قصيرة فإن ارتداء عقد طويل يوحي بمزيد من القصر، لذلك لا يجب استبداله بأخر قصير. والجسم الممتلئ أيضا لا يناسبه «الجيب» أو الفستان المنفوش أو الملابس ذات التصميم الواسع أو الضيقة، لأنها تعطي إحساسا أكبر بزيادة الوزن، وفقا لـ«عبير»

ومن جانبها، تحذر هبة عرفة ذوات الأجسام الممتلئة من أسفل من ارتداء ملابس ذات الخطوط العرضية، لأنها توحي بزيادة الوزن بدرجة أكبر، لذلك يُفضل ارتداء التصاميم ذات الخطوط الطولية.

وكذلك تحذر صاحبة الجسم الممتلئ، أو الفتاة الطويلة من ارتداء ملابس لها نفس اللون (كإرتداء فستان له نفس اللون أو جيب وبلوزة من نفس اللون)، لأن ذلك يُظهر عيوب الجسم الممتلئ، ويجعل الفتاة الطويلة تبدو أكثر طولا، لذلك يجب كسر اللون بلون آخر، على عكس الفتاة القصيرة، حيث يوحي ذلك بأنها أكثر طولا.

- ارتداء الشنط الكبيرة أو «الكورس» أو القماش، كل ذلك من الأخطاء التي تجعلكِ لا تبدين بكامل أناقتك، لأن هذه التصميمات تتناسب بشكل أكبر مع العمل أو رحلات السفاري أو الرحلات الطويلة.

- المبالغة في «الماكياج» دون مراعاة وقت الخروج: في النهار يجب أن يكون «الميكب» خفيف، حتى لا «يسيح» نتيجة للحر والعرق ويفسد مظهرك، أما ليلا فيمكنكِ وضع «ميكب» ثقيل واستخدام «الروج» الأحمر مثلا.

- ارتداء «كوتش» مثلا أو ملابس ذات تصاميم تتناسب مع الذكور بدرجة أكبر من الإناث (مثل البلوزات التي لها نفس شكل ملابس الجيش)، لا شك من أنه يقلل من أنوثتك وأناقتك في هذا اليوم.

مينفعش.. أوعي تقولي لخطيبك الكلام ده

هكذا تضفي مزيدا من الأناقة

ولكي تضفي مزيدا من الأناقة على إطلالتك عند الخروج مع خطيبك، عليكِ اتباع النصائح التالية، التي تقدمها لكِ «عبير»:

- البساطة هي التي تضفي عليكِ مزيدا من الأناقة، سواء في الألوان أو الماكياج أو غيره.

- إذا كنتِ محجبة، فلا ترتدي أكثر من طرحة واحدة (يمكن الإكتفاء بطرحة وباندانا فقط)، حيث يوحي ذلك بمزيد من البساطة وفي الوقت نفسه يُجنبك مشكلة الشعور بالحر والعرق في فصل الصيف.

- يُفضل ارتداء كعب عالي (حذاء أو صندل)، لأنه يزيد من أنوثتك ويضفي مزيدا من الأناقة عليكِ، لكن يجب مراعاة طول خطيبك، حتى لا تبدين أطول منه.

- احرصي على وجود تناسق في «الميكب»، فإذا كنتِ ترغبين في استخدام «روج» ومانكير أحمر، فيجب عدم المبالغة في ماكياج العين مثلا.

- في حالة الرغبة في ارتداء ملابس مشجرة، خاصة ذات الورود الكثيرة أو الكبيرة، فيجب أن تكون قطعة واحد فقط كذلك، إما البلوزة أو الفستان أو الحذاء أو الشنطة.

 

اقرأ المزيد

غير الكحك.. أسهل 5 حلويات مختلفة اعمليها لخطيبك في العيد

إليك عدد من أطباق الحلويات، يرشحها لكِ شبابيك، حيث يمكنكِ إعدادها بسهولة حتى إن كنتِ مبتدئة في المطبخ.


1
1
1

شارك المقال


صحفية مهتمة بشؤون التعليم والجامعات