تبدأ وزارة التربية والتعليم الفني، الأحد القادم، تدريب عدد 25 ألف مُعلم دمج بمدارس التعليم العام والتعليم، طبقا للبروتوكول الموقع بين الوزارة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والأكاديمية المهنية للمعلمين.

أوضح بيان صادر عن الوزارة، اليوم الجمعة، أن ذلك يأتي في إطار الإهتمام بالفئات الخاصة من الطلاب، والتنمية المهنية لمعلمى تلك الفئة.

وذكرت رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة، هالة عبد السلام، أن التدريب يتم على مستوى الجمهورية ليشمل معلمى الدمج من جميع التخصصات وكذلك الاخصائيين النفسين والإجتماعيين ومديري المدارس، بشرط ألا يكون سبق لأى من تلك الفئات التدريب ضمن برنامج وزارة الاتصالات.

أضافت عبد السلام، أن الحزمة التدريبية تتضمن التدريب على تطبيقات الدمج التعليمي والمهارات الشخصية للمعلم، والقاموس الإشارى ومهارات الحاسب الآلى.

يهدف التدريب إلى رفع قدرة معلمي الدمج والتربية الخاصة على التعامل مع الطلاب ذوي الإعاقة وتطبيق تكنولوجيا التعليم بما يخدم العملية التعليمية، مع نشر ثقافة لغة الإشارة بمدارس التعليم العام ومدارس الصم من خلال تدريب المعلمين على القاموس الإشاري الأكاديمي الموحد.

من جهته أشار مدير عام تنمية التربية الخاصة، الدكتور أحمد آدم، أن التدريب يبدء الأحد القادم الموافق  16/7/2017 ويستمر لمدة شهر ونصف وأن أعداد المعلمين المتدربين تتفاوت من محافظة لأخرى حيث تبدأ بعدد (640) متدرب لتصل في المحافظات الأكبر في عدد طلبة الدمج إلى (1040) متدرب وتتضمن تلك الأعداد ولأول مرة  (100) معلم من التعليم الفني من كل محافظة.

يشار إلى أن البرتوكول يتضمن تدريب عدد 4000 معلم من مدارس التربية الخاصة.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة