رئيس التحرير أحمد متولي
 عايز ترسم؟.. القنوات دي ممكن تخليك أقل من دافنشي بشوية

عايز ترسم؟.. القنوات دي ممكن تخليك أقل من دافنشي بشوية

هل لديك موهبة الرسم وترغب في تنميتها؟ إذا ستجد في هذا التقرير من «شبابيك» عددا من قنوات اليوتيوب لتعليم الرسم من البداية حتى الاحتراف ودون أي تكلفة، فكل ما عليك فعله هو الدخول لموقع القناة والضغط على أي فيديو ترغب في مشاهدته.

Mustafa saadi

قناة عربية تعليمية معنية بتعليم الرسم من البداية إلى الاحتراف، وتضم عددا من  الفيديوهات لتعليم الرسم للمبتدئين، للأطفال، فضلا عن الفيديوهات الخاصة بتعليم وتصميم الأزياء.

للوصول للقناة اضغط هنا

تعليم الرسم

القناة تعرض فيديوهات يوتيوب لتعليم الرسم للأطفال والمبتدئين حتى مستوى المحترفين، حيث تقدم خطوات سهلة وحديثة يمكن تعلمها بسرعة. معظم الفيديوهات المقدمة بالقناة تعرض شرح لكيفية رسم العديد من الشخصيات الكرتونية المشهورة مثل «بن تن» و«جامبول»، فضلا عن فيديوهات رسم السيارات ومدن كاملة.

للوصول للقناة اضغط هنا

تعلم رسم الكرتون

قناة متخصصة في تعليم رسم الشخصات الكرتونية فقط مثل «سبونج بوب» و«السمكة دوري»، و«فتيات القوة»، وغيرها، للأطفال والكبار، وذلك في فيديوهات سريعة وقصيرة فمدة أطول فيديو بالقناة لا تتعدى 15 أو 16 دقيقة تقريبا.

يمكنك الوصول للقناة من هنا

دعاء معاذ

تتميز هذه القناة بتعليم الرسم مع مراعاة القواعد مثل النسب وقواعد التظليل وغيره، وتحاول دعاء معاذ، خريجة الفنون الجميلة، تعليم أساسيات الرسم للمبتدئين عبر قناتها، معتمدة في ذلك على كتب الرسم وتجاربها الشخصية ومراقبة أساليب وتقنيات الرسامين الآخرين، كما أنها تنشر بعض الفيديوهات المترجمة لدروس بلغات أخرى لا يتوفر لها مثيل باللغة العربية.

للوصول للقناة اضغط هنا

Saraah Art

قناة يوتيوب لتعليم الرسم وتطوير المهارات، تركز بشكل أساسي على رسم شخصيات من الخيال، فضلا عن تعليم كيفية رسم اليد والشعر والحواجب والشفاه، غيره.

كما تضم القناة عددا من فيديوهات اليوتيوب الخاصة بتوضيح الأخطاء الشائعة في التلوين وتعلم التلوين بالأقلام الخشبية المائية.

للوصول للقناة اضغط هنا

VamosArt

قناة أجنبية تساعدك على تعلم كيفية تصميم رسومات ثلاثية الأبعاد (3D) على الورق، فضلا عن الفيديوهات الخاصة بتعليم الرسم بالألوان المائية. القناة ليست عربية لكنك لن تواجه مشكلة في التعلم حيث يمكنك فهم الخطوات واستيعابها جيدا من خلال المشاهدة فقط.

للوصول للقناة اضغط هنا

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب