عندما تفكر في اختيار فندق لقضاء إجازتك بأسوان، فيجب أن تحظى بتجربة متميزة للغاية، وهذا لا يعني بالضرورة أن تدفع الكثير من المال، ففي أسوان ستجد فنادق 5  أو 4 نجوم بأسعار معقولة، وفنداق أخرى 2 نجمة أو 3 نجوم، بأسعار زهيدة لكنها متميزة في خدماتها وقربها من المزارات السياحية.

فنادق 5 و4 نجوم

  • بيراميزا إيزيس آيلاند


تخيل نفسك تقيم على جزيرة والمياه تحيط بك من جميع الجوانب، هذا ما سيحدث عندما تقيم في فندق «بيراميزا إيزيس آيلاند». لا تقلق بشأن مكان الغرفة عند الحجز؛ ففي أي غرفة تستطيع أن تجلس في الشرفة وتستمتع بأفضل المناظر الطبيعية في أسوان؛ النيل والجبال والحدائق الاستوائية. 

في الفندق ستحظى بتجربة فخمة بالتأكيد، فهو فندق 5 نجوم، ويحتوي على أكثر من حمام سباحة، مع الديكور الفخم والأثاث المريح.

لكن هناك ثلاثة أشياء لا تفوتها؛ أولا القعدة النوبية مع الإضاءة الخافتة، والتي تقدم فيها الشيشية مع المشروبات والمأكولات النوبية. والثاني هو الحديقة النيلية؛ حيث يمكنك تناول الغذا أو المشروبات الخفيفة.


والأهم من كل هذا هو تجربة العلاج بالرمال؛ فالفندق يستغل البيئة حولة لإقامة منتجع صحي؛ فرمال أسوان الساخنة معروفة بقدرتها على علاج آلام المفاصل والعظم ومشاكل التنفس، وغيرها. لمعرفة الأسعار والعروض؛ من «هنا».

  • إيزيس كورنيش أسوان

هنا في فندق «بيراميزا إيزيس» 4 نجوم؛ ستكون أمام كورنيش النيل مباشرة على بعد 5 دقائق فقط من وسط أسوان. في الفندق ستجد كل ما يلزمك للراحة والاسترخاء بعد رحلة مرهقة بين الآثار المزارات السياحية في أسوان.

هناك «تراس» وكراسي للتشمس، لتتمكن من أخذ حمام شمس في الصباح الباكر، وقبل أن تنطلق في نزهتك، هناك أيضا حمام السباحة والمول والجيم، والـ«سبا». ولابد أن تجرب حمام السباحة تحديدا لأنه يطل على النيل مباشرة، وستكون تجربة ممتعة بالتأكيد.

وبعد كل هذا لا تنسَ أن تستجم قليلا في الحديقة الواسعة أو تجلس أمام النيل مباشرة مع مشروبك المفضل. والمطعم يوفر 3 وجبات في اليوم؛ فطار وغداء وعشاء، لكن لا تجعل حداثة المكان تُنسيك أن تسأل عن المشروبات والأطعمة المحلية.


لمعرفة الأسعار والعروض من «هنا».

فنادق متوسطة السعر

  • فندق الفرعون الذهبي

عندما تذهب إلى أسوان وتحجز في فندق «الفرعون الذهبي» فجهز نفسه لتجربة مختلفة وبها الكثير من المتعة الفنية. فرغم أنه يعتبر من بيوت الشباب؛ لكنك ستذهل بمجرد أن تقع عيناك على الصور؛ فالفندق مصمم لكي ينقلك إلى زمن الفراعنة تماما.

عندما تدخل إلى الفندق ستجد الديكور كله فرعوني؛ تماثيل فرعونية، ورسومات على الحائط، واللون الذهبي والأزرق يطغيان على المكان. لكن الأكثر غرابة أنك لن تجد الكثير من الأثاث في المكان؛ هناك القليل من الكراسي والآرائك المذهبة على الطراز الفرعوني؛ لكن باقي «القعدات» على الأرض؛ حتى السرائر على الطراز الفرعوني أيضا.


تصميم  الفندق سيشجعك على قضاء وقت ليس بقليل داخله، وهنا يجب أن تجرب الجلوس في «التراس» للتشمس؛ خصوصا إذا ذهبت إلى هناك في شهور الشتاء؛ أو القعدة الفرعوني بالداخل مع الاستمتاع بمشروب دافئ.

الفندق يوفر ثلاث وجبات طوال اليوم؛ ولمعرفة العروض والأسعار من «هنا».

  • آشري نارتي

إذا أردت أن تعيش تجربة مختلفة ومميزة وفي نفس الوقت لا تدفع الكثير من المال؛ فجهز حقيبتك واذهب إلى بيت الضيافة «آشري نارتي».

الفندق يقع في القرية النوبية الشهيرة «غرب سهيل» وهي قرية سياحية على الطراز النوبي؛ ومنها تستطيع الوصول إلى أي مكان سياحي في أسوان بسهولة.

في الفندق ستعيش وكأنك في النوبة فعلا؛ فالفندق لا يقع وسط القرية، وإنما على مرتفع خلفة مباشرة الرمال والجبال وأمامه النيل وصخوره البديعة؛ الفندق نفسه مبني على شكل مدرجات.

أما القعدات النوبية في الفندق فلا تتم داخل الصالات المغلقة؛ بل على شكل «سفاري» وسط الرمال، أو أمام النيل مباشرة.


هناك ميزة قد لا تجدها في موقع آخر، وهي وجود شاطئ نيلي خاص برواد الفندق فقط؛ فلا يوجد حواجز أو كورنيش بينك وبين النيل، بل الرمال والمياه مباشرة كأنك أمام البحر.

الحياة الثقافية والليلة في الفندق مختلفة كثيرا عن غيره، فلا تفوتك الحفلات النوبية التي تقام في المساء، أو الأمسيات الثقافية. وهناك أيضا ركن خاص بقراءة الكتب والروايات.


ولا تنهي رحتلك بأسوان قبل أن تجرب المنتجع الصحي بالفندق، فهي فرصة لتجربة العلاج بالرمال بأسعار بسيطة. والفندق يقدم وجبة الإفطار فقط؛ لمعرفة الأسعار والعروض من «هنا».

  • بيت كريم للضيافة

عندما تدخل إلى «بيت كريم للضيافة» ستشعر بالألفة والتعود على المكان بسرعة؛ فالفندق يعتمد على الديكور النوبي البسيط؛ سواء في المبنى أو تصميم الغرف وصالات الطعام.

الفندق أيضا يوجد في موقع عجيب؛ فالجهة الخلفية منه تطل على الجبل والرمال، حيث يمكنك ممارسة نشاط ركوب الجمال؛ أو الجلوس في «الروف» والاستمتاع بالمنظر الصحراوي.

أما الجهة الأمامية فتطل على النيل وقبة الهوا، وهو مرتفع مليء بالآثار الفرعونية والنوبية؛ وأشهرها مقابر النبلاء التي دفن فيها حكام أسوان والنوبة من القدماء المصررين. ورغم كثرة الأماكن التي سيكون عليك زيارتها في أسوان؛ لكن لا تفوت الفرصة للجلوس في حديقة الفندق، وفيها قعدات على الطراز النوبي.

ومن فندق «بيت كريم» ستستطيع ممارسة أنشطة ممتعة غير ركوب الجمال، مثل رحلات السفاري وركوب الخيل والدرجات والرحلات النهرية. قبل أن تسافر إلى أسوان؛ اعرف المزيد عن «بيت كريم» والعروض والأسعار من «هنا».

فنادق رخيصة الثمن

  • نوبيان هوليداي

هل تريد أن تعيش تجربة ريفية فريدة، وسط الطبيعة فقط؟ إذا عليك أن تجرب بيت الضيافة «نوبيان هوليداي» المقام أمام مساحة واسعة من المزارع تطل على النيل مباشرة.

كل شي في الفندق سيشعرك بالحميمية والدفء، بدءا من مدخل الفندق الذي يبدو وكأنه مدخل لبيت مصري قديم بالحديقة؛ والمطعم المصمم ليبدو وكأنه مثل أي غرفة طعام «سفرة» في أي بيت مصري؛ حتى تصميم المنزل واختيار الأثاث من الداخل.


هناك أمرين يجب أن تجربهما بالفندق، الأول هو تناول الطعام في «الروف» البديع الذي يطل على النيل والحقول؛ والشيء الثاني هو حفلة الشواء بالحديقة.

ولا تقلق فالفندق ليس منعزلا عن العالم رغم تصميمه الفريد، فهو يقع على بعد 5 دقائق بالسيارة فقط، من واحدة من أهم المزارات السياحية في أسوان، وهي «قبة الهواء» التي تشمل مقابر فرعونية وأديرة قبطية وأضرحة إسلامية أيضا.

الفندق يصنف ضمن الفنادق زهيدة الثمن؛ ولمعرفة التفاصيل والعروض من «هنا».

  • بابا دوول

في «بابا دوول» سترجع بالزمن إلى الوراء، فهذا البيت النوبي مصمم لكي تجرب فيه حياة بسيطة وبدائية تماما. وستشعر في هذا الفندق أنك أحد المصريين القدماء أو النوبيين الذين عاشوا أمام النيل.

فالفندق يقع على مرتفع صخري صغير أمام النيل مباشرة. ديكور المنزل كذلك بسيطة للغاية يعتمد على الألوان والرسومات النوبية ومفارش الصوف والأوعية المصنوعة من القش، ورؤوس التماسيح المحنطة!

وهناك أنت أمام اختيارين إما أن تحجز غرفة بها سرير كالمعتاد، أو تجرب النوم على الأرض وحجز غرفة بـ«مرتبة» فقط!

الفندق يوفر وجبة إفطار والتي ستكون مميزة جدا عندما تتناولها في «الروف» وأمامك مياه النيل إلى مالا نهاية. كما يوجد مطبخ مشترك لإعداد وجبتك بنفسك إذا كنت من هواة الطبخ؛ كما يتوفر بالفندق واي فاي.

لكن يجب أن تعلم أن الفندق الذي يوفر تجربة بدائية بسيطة، يقع منطقة بعيدة؛ فأقرب مزار سياحي يبعد عنه كيلو متر واحد. ولمزيد من التفاصيل ومعرفة العروض من «هنا».



0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


محررة صحفية مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال