هل ترغبين في جعل بشرتك ناعمة ونضرة دائمًا؟ إذا في هذا التقرير ستنسين التجاعيد، وتتعرفين على 12 منتجا طبيعيا سيساعدون بشرتك تبقى نضرة دائما.

في هذا التقرير ننقل لك عن موقع «برايت سايد» مجموعة مختلفة من المكونات الطبيعية الفعالة التي ستساعد بشرتك على أن تبدو أفضل بكثير، وهذه المكونات ستجدد بشرتك بشكل ملحوظ، لذا حاولي بشكل يومي استخدامها واستمتعي بالنتائج.

1- الطماطم

قناع طبيعي مصنوع من شرائح الطماطم يستطيع أن يفعل المعجزات لجلدك الباهت والمتعب. كل ما عليك هو وضع شرائح الطماطم لمده 20 دقيقة، مرة واحده في الأسبوع لتحصلي على بشرة ناعمة ورطبة ونضرة.

ولكن إذا كنت تعانين من التهاب في بشرتك، فيمكن فرك عصير الطماطم على وجهك وذلك لتحسن من لون بشرتك، وحاولي عمل قناع طبيعي باستخدام «لب الطماطم» مع «زيت زيتون».

2- البطاطس

البطاطس من أفضل العلاجات للحصول على بشرة نضرة، وتستخدم في المساء ولها أيضًا تأثير مضاد للتجاعيد. ضعي قناع البطاطس كل يوم لمدة 15 دقيقة، ويمكنك استخدام لب البطاطس الخام أو العصير للحصول على بشرة مرنة ووجه نظيف، وحاولي إضافة بعض من عصير الليمون إلى قناع البطاطس.


3- الليمون

الليمون أفضل طريقة لتبييض البشرة والتخلص من التجاعيد وآثار حبوب الشباب، ويعمل الليمون أيضًا على تنعيم طبقة البشرة، وكل ما عليك هو أن تستخدمي عصير الليمون كغسول، افركي الليمون على وجهك يوميًا، وستلاحظين أن بشرتك أكثر اشراقًا.

4- الصبار

استخدمي عصير الصبار أو اللب من الأوراق بشكل منتظم، وشاهدي ما يحدث لبشرتك. قناع الصبار سيجعل بشرتك مشرقة، ويساعدك على التخلص من البقع السوداء وندبات حبوب الشباب، ويعالج الحروق الطفيفة. استخدمي عصير الصبار كغسول وضعيه على بشرتك يوميًا. كذلك يمكن وضع لب الصبار كقناع لمدة 10 دقائق مرة واحده في الأسبوع.

5- الخيار

قناع الخيار هو دواء فعال لعلاج حب الشباب، ويدعم أيضًا حيوية ونضارة البشرة. قطّعي الخيار وضعي الشرائح حول وجهك على الأقل لمدة 15 دقيقة، واستخدمي هذه الطريقة عدة مرات في الأسبوع.

6- صودا الخبز

تعمل صودا الخبز على تنشيط وتنقية بشرتك، وتحفز أيضًا تجديد خلايا البشرة الجديدة. اخلطي صودا الخبز مع زيت الزيتون بنسب متساوية، واستخدم هذا الخليط مرة واحده في الأسبوع كغسول تنظيف. ولعمل قناع اخلطي ملعقة واحده من الصودا مع ملعقة واحده الزبادي الطبيعي، وضعي القناع لمدة 10 دقائق وشاهدي كيف سيصبح الجلد المترهل مشدودا وناعما.

7- العسل

يعرف العسل بأنه من أفضل مرطبات الجلد لأنه غني بالمعادن، ويعمل على تسريع عملية تجديد الخلايا إذا استخدمته بشكل منتظم، ويمكنه إزالة التجاعيد. إذا كنتِ تعاني من الحساسية لا يجب استخدامه. 

ضعي العسل على وجهك وعلى العنق، ثم اغسليه بماء دافئ بعد 20 دقيقة، ولمكافحة الشيخوخة اعملي قناع العسل والقرفة بنسب متساوية.

8- زيت جوز الهند

يعمل زيت جوز الهند غير المكرر، على تغذية وترطيب وشد الجلد، وكذلك يقشر الجلد ويجعله ناعما وسلسا، وهذا العلاج العضوي يعرض النتائج المرئية تقريبًا في الحال، ويعطي لبشرتك الانتعاش والنضارة. وضعي طبقة رقيقة بلطف من الزيت على وجهك، وقومي بإزالته باستخدام مناديل ورقية بعد 5 دقائق.


9- زيت الزيتون

زيت الزيتون من أكثر الطرق فعالية لجعل بشرتك نضرة وصحية، ويمكن استخدام قطرة من زيت الزيتون في مجموعة مختلفة من منتجات الجمال الطبيعية المحلية الصنع، لأنها تكافح آثار التجاعيد، وتجعل البشرة ناعمة ورطبة، ولا يسبب زيت الزيتون أي حساسية.

استخدمي قطرات من زيت الزيتون في الصباح والمساء بدلًا من الغسول، ويمكن وضع طبقة رقيقة منه تحت العين بدلًا من الكريمات للتخلص من تجاعيد العين، حاولي إضافة قطرات من زيت الزيتون على قناع الوجه أو الكريم الذي تستخدمينه كل يوم بشكل أساسي.

10- السكر

السكر من أفضل المنظفات الطبيعية العلاجية، ودائمًا في متناول اليد، فهو ينظف بلطف ويغذي وجهك. يقوم السكر أيضا بإزالة خلايا الجلد الميت بشكل فعال. ولكي تجعلي بشرتك ناعمة وسلسة ومشرقة يمكن ترطيب وجهك وتنظيفه بالسكر مرة واحدة في الأسبوع، واستمتعي ببشرة ناعمة كالأطفال.

11- فيتامين «E»

كابسولات فيتامين «E» العادي التي يمكنك شرائها من الصيدلية تساعد في عملية تجديد الجلد، وتحسين لون البشرة، وشد ملامح الوجه، وتقليل التجاعيد.

يُمكنك استخدام فيتامين «E» بإضافة كمية قليله منه على منتجات العناية بالوجه، حاول استخدامه مع كريم الوجه.


12- زيت ثمر الورد

زيت ثمر الورد جوهري وبمثابة معجزة إذا استخدمتيه بشكل أساسي ومنتظم. فهو يمكنه إزالة التجاعيد تحت العين أو أي علامات للشيخوخة على وجهك. امسحي وجهك بقطرة من زيت ثمر الورد، وبدلًا من استخدام الغسول، يمكنك إضافة قليل من قطرات زيت ثمر الورد على كريم الترطيب أو قناع الجلد.




1
1
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفية ومترجمة مصرية متخصصة في كتابة موضوعات اللايف ستايل