في أول أيام العيد، قد تفضل الاستمتاع بمشاهدة فيلم سينمائي خلال التلفزيون، مع الاسترخاء في المنزل وتناول المشروبات والمأكولات اللذيذة الخاصة بالعيد.

ولأن أفلام العيد تضيف إليه نوعا خاصة من البهجة سنرشح لكم مجموعة من الأفلام التي ستعرض في القنوات الفضائية يوم الجمعة الموافق أول أيام عيد الأضحى.

وهذه الأفلام تعرض على مدار اليوم بدءا من الساعة العاشرة صباحا، وحتى منتصف الليل؛ كما أنها تتنوع بين الكوميديا والأكشن والرومانسية والخيال العلمي، لتضمن أنك ستجد ما يناسبك من أفلام.

فيلم العاشرة صباحا

إذا أردت أن تبدأ يومك مع بعض المغامرة والأكشن، فقناة «MBC2» ستعرض في الساعة العاشرة صباحا، فيلم «The Hunger Games: Catching Fire».

يدور الفيلم حول فتاة شجاعة تقرر الدخول بدلا من شقيقتها في مسابقة «مباراة الجوع» التي ستواجه فيها تحديات ووحوش أقوى منها.. فماذا يتنظر تلك الفتاة من صراع ومفاجئات؟

فيلم الحادية عشرة  صباحا

قناة «MBC Max» ستعرض في الساعة الحادية عشرة صباحا، فيلم «The Prestige».

الفيلم مليء بالغموض والإثارة، فهو يتحدث عن عوالم السحرة وألعابهم الغامضة، والصراع فيما بينهم على خشبة المسرح وخلف الكواليس.

وفي أثناء ذلك يطرح الفيلم سؤالا مهما.. هل ممكن أن تتحول المنافسة في الألعاب السحرية إلى وسيلة انتقام بدلا من التسلية؟

فيلم الواحدة والنصف ظهرا

ولأن العيد يصبح أكثر متعة مع مشاهدة أفلام الكرتون، ففي الساعة الواحدة والنصف ظهرا، فيلم الأنيميشن الشهير «Shrek» الذي يعرض على قناة «MBC Max».

يدور الفيلم حول الوحش «شِيرك» الذي يتمتع بقلب طيب، لكن يجد نفسه في مغامرة وصراع لإنقاذ الأميرة «فيونا»؛ ثم يقع في حبها بعد ذلك.

فهل تبادله الأميرة الحب نفسه؟ أم ترفض الارتباط به لأنه مسخ؟

فيلم الثالثة عصرا

وفي الساعة الثالثة عصرا، ستكون مع موعد مع فيلم كرتون آخر على قناة «MBC Max» وهو فيلم «Despicable Me 2».

يدور الفيلم حول الشرير «جرو» الذي يحاول أن يعيش حياة مستقيمة، فتعرض له فرصة ان يشارك مع الشرطة في القبض عل  أحد الجناة.. فهل ينجح في ذلك؟

فيلم الرابعة عصرا

وفي الساعة الرابعة عصرا تعرض «MBC Max» فيلم «The Twilight Saga: Breaking Dawn - Part 1»

في هذا الجزء من سلسلة «The Twilight» يقرر مصاص الدماء إدوارد كولين الزواج من حبيبته بيلا، ويقرران قضاء شهر عسل سعيد في جزيرة العائلة.

لكن الأمور تنقلب رأسا على عقب عندما تعلم بيلا أنها حامل في مصاص دماء ينمو بصورة غريبة ويؤثر على صحتها بشكل خطير، فتحارب كل شيء من أجل الاحتفاظ به، حتى لو أدى ذلك لخسارة حياتها.

فيلم السادسة مساء

وإذا كنت من عشاق الممثل الأمريكي جوني ديب، ففي الساعة السادسة مساءً، ستعرض قناة «MBC2» فيلمه «Transcendence».

يدور الفيلم حول رجل يسعى لأن يحقق نجاحا كبيرا في مجال التكنولوجيا والذكاء الصناعي. لكن لسبب ما تعرف بعض المنظمات بنواياه، فتقرر إيقافه بأي ثمن.

فلماذا يا ترى يريدون محاربته؟ وأي سر يحمله هذا الرجل الطموح؟

فيلم السابعة مساءً

في السابعة مساء تستكمل القناة نفسها الجزء الثاني من الفيلم بعنوان «The Twilight Saga: Breaking Dawn - Part 2».

في هذا الفيلم، تلد بيلا طفلة في غاية الجمال، لكنها تحمل قوى خاصة بداخلها ورثتها من أبيها مصاص الدماء.

وهنا يعتقد أعداء عائلة كولين من مصاصي الدماء المتوحشين أن الطفلة ستكون خطرا عليهم وستعمل على تدميرهم عندما تكبر، لذلك يسعون بكل جهدهم للخلاص منها وقتلها.. فماذا يفعل كل من إدوارد وبيلا؟ وكيف يحميان ابنتهما الصغيرة؟

فيلم الثامنة مساء

وفي الساعة الثامنة مساء، تعرض قناة «MBC2» فيلم «Escape Plan».

يدور الفيلم حول مهندس يعمل في تصميم السجون، ويطلب منه تصميم سجن مشدد، بحيث لا يستطيع أحد الهرب منه.

لكن الرجل يقع في النهاية في شر أعماله، ويتم الإيقاع به وسجنه هو الآخر.. فهل يستطيع الهرب الآن؟

فيلم التاسعة مساء

وفي الساعة التاسعة مساء تعرض قناة «MBC Max» فيلم «Van Helsing».

يدور الفيلم حول البطل الأسطوري «فان هيلسينج» الذي يريد تخليص العالم من الشر.. لكن هناك من يريد إعاقة مهمته. فما هو هدفهم يا ترى؟ وكيف يتصدى لهم البطل الشجاع؟

فيلم منتصف الليل

إذا كنت من عشاق الممثل ريان جوسلينج، ففي الساعة الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل، ستكون على موعد مع فيلمه «The Place Beyond the Pines» والذي يعرض على قناة «MBC2».

يدور الفلم حول يرجل يقرر توفير حياة كريمة لطفله الرضيع، فيضطر للعمل في وظائف متواضعة.

وفي أثناء ذلك يكتشف موهبة خارقة لديه، فيقرر استغلالها في العمل في سرقة البنوك، يضعه هذا في صراع مع الشرطة.. لكن ماذا عن مستقبل طفله الصغير؟




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


محررة صحفية مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال