هل تخطط لزيارة مرسى مطروح؟ إذا أنت على موعد مع رحلة ممتعة على شواطئ المتوسط، ومحميات طبيعية غاية في الجمال، فجهز حقيبتك واستعد من الآن، فأنت ستقضي وقتا رائعا وستشعر بحالة من الهدوء والاسترخاء.

شاطئ عجيبة

ستجد في شاطئ عجيبة الكثير من المناظر المذهلة التي تُغريك بالتصوير بجوارها، لكن لا تنشغل بالتقاط الصور، وتنسى تسلق المنحدرات لترى مناظر أروع مطلة على مياه البحر التي يتباين لونها بشكل رائع مع الظلال الخفيفة للشاطئ.

إذا كنت تهوى السباحة، فتمشى في الممر الضيق المؤدي إلى الشاطئ، لتمارس هوايتك وتستمتع بمياه البحر المتوسط المنعشة، لكن احترس عند نزولك لأنك ستجد بعض الأماكن الصخرية.

شاطئ روميل

إذا كان الفندق الذي تقيم به وسط مدينة مطروح، فستحتاج إلى ركوب سيارة أجرة من شارع الإسكندرية، إذا كنت لا تمتلك سيارة خاصة، حتى تصل إلى الشاطئ، فهو يبعد عن وسط المدينة حوالي 4 كيلو متر.

فور وصولك إلى الشاطئ ستشعر بحالة من الهدوء النفسي، بمجرد أن تسير على رماله البيضاء الناعمة، وتقع عيناك على مياهه الصافية ذات الألوان المتدرجة من الأبيض إلى التركواز والأزرق. ستقضي وقتا ممتعا وتستمتع بالطبيعة الساحرة والهواء الطلق على شاطئ روميل.

شاطئ الغرام

هل ترغب في قضاء وقت رومانسي مع شريكتك؟ إذا لا تفكر كثيرا وعليك التوجه إلى شاطئ الغرام، وهو أكبر شواطئ مطروح، لذلك لا تنس اصطحاب كاميرا جيدة معك لالتقاط صور رومانسية غير تقليدية. بمجرد جلوسك على الشاطئ ستجد الأمواج تُداعب قدميك لدرجة تُغريك بالنزول وسط المياه والاستمتاع بها، فلا تتردد كثيرا وانطلق فهي فرصة ربما لا تعوض ثانية.

ستلاحظ أن شاطئ الغرام منعزل أكثر من الشواطئ المصرية المطلة على البحر المتوسط، لكن لا داعي للقلق لأنك ستجد أماكن قريبة لشراء كل ما تحتاجه في رحلتك سواء مرطبات أو غيره، لذلك استرخ واستلق على رمال الشاطئ ولا تفكر في أي شئ يُعكر صفو هذه اللحظات الممتعة.

شاطئ كليوباترا

ما أن تصل لشاطئ كليوباترا حتى تظن أنك أمام بركة سباحة مربعة الشكل، فمياهه الصافية تُحيط بها الصخور، إلا أنها تزيد الشاطئ جمالا واختلافا.

عند زيارتك لشاطئ كليوباترا، لا تُغامر بالنزول للمياه والسباحة وسط الصخور في وجود تيارات قوية وأمواج شديدة، بل انتظر حتى يهدأ الموج ثم انطلق بعدها. لكن إذا كنت بطبيعتك شخصا محبا للمغامرة ففي الغالب لن تستطيع الانتظار!

لن تجد صعوبة في الوصول للشاطئ، فرغم أنه يبعد عن وسط مدينة مطروح 10 كيلومتر، إلا أنك لن تستغرق سوى 15 دقيقة بالسيارة للوصول إليه.

محمية العميد

لو قررت زيارة محمية العميد بالساحل الشمالي، فجيب ألا تفارق الكاميرا يدك في هذه الرحلة الرائعة، لأنك سترى الكثير من المناظر التي تُغريك بالتقاط صور تذكارية لها، فستجد تلال كلسية مذهلة، وكثبان ساحلية.

وإذا كنت تهوى التقاط صور غير تقليدية، فلا تنس أن تلتقط لنفسك صور «سيلفي» مع النباتات الدائمة والنادرة التي تُزين المحمية مثل «الحسك»، ومع الفصائل المهددة بالإنقراض مثل اليربوع.

محمية سيوة

هل ترغب في زيارة أماكن مختلفة؟ إذا لا تتردد واحمل حقيبتك واتجه على الفور إلى محمية سيوة. فهناك ستشاهد نباتات، حيوانات، طيور غاية في الجمال، لم ترَ مثلها من قبل.

لا تفوت على نفسك، فرصة التقاط صور للطيور المهاجرة التي تتجمع على هضاب وبحيرات الواحة وبرك المياه الموجودة فيها، وإذا كنت ترغب في التقاط صور أكثر جمالا فانتظر حتى يحين وقت الغروب.


 




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


عن كاتب المقال: صحفية مهتمة بشؤون التعليم والجامعات