هل تذهبين للدكتور مرة واحدة في الشهر؟ هل تحتاجين استشارات يومية سريعة؟ تمرين بتغيرات ولا تعرفين كيف الحلول؟ مع تطور التكنولوجيا الهائل أصحبت هناك تطبيقات متخصصة لمساعدة المرأة الحامل طوال فترة الحمل. «شبابيك» يعرض لأبرز هذه التطبيقات في التقرير التالي.

طب بيبي

تطبيق «طب بيبي» التابع لموقع «ويب طب» في مقدمة التطبيقات العربية الخاصة بالحوامل، حيث يحسب موعد الولادة المتوقع، ويتابع مراحل الحمل أسبوعًا بأسبوع، ويكشف مراحل تطور الجنين وتكوين أعضائه طوال أشهر الحمل بالصور.


«طب بيبي» يذكّر الأم بالفحوصات الطبية اللازمة خلال فترة الحمل، ويهتم بالحالة النفسية والأعراض التي تشعر بها الحامل ولا تعرف سببها، خاصة في حالة الحمل للمرة الأولى، بالإضافة إلى أنه يقدم نصيحة كل يوم.

يوفر «طب بيبي» مقالات وأخبار طبية حسب أسبوع حملك، لتقديم معلومات تهمك بشأن الحمل والولادة والأطفال، كما يقدم نصائح غذائية ورياضية لمساعدة الأم على الاهتمام بنظامها الغذائي والحفاظ على رشاقتها، ويذكرها بموعد التطعيمات والفحوصات.

التطبيق يوفر دليلا لأفضل الأطباء المتخصصين في بلدك، لمتابعة الحمل معهم، ويمكن تحميل «طب بيبي» على جميع الهواتف الذكية بشكل مجاني من متجر«Google Play» أو «App Store».

في السكة «Filsekka»

«في السكة» هو أول تطبيق عربي مخصص للحوامل، ويقدم كافة المعلومات المتعلقة بفترة الحمل أسبوعيا، والنصائح التي تحتاجينها لتجاوز مرحلة الحمل بأمان، كما أنه يستعرض أهم المشاكل التي تواجه الأم وأبرز الحلول.


يقدم التطبيق مراحل نمو الجنين كل أسبوع بالصور والفيديو، ويستعرض نصائح يومية لتذكير الأم بمعلومات هامة، ويعرض مقالات طبية تشمل المشاكل التي تواجه الحامل، وأعراض الحمل في هذا الأسبوع، والتغذية المفيدة وغيرها من الأمور.


تستطيع النساء الحوامل تحميل «Filsekka» على جميع الهواتف الذكية بشكل مجاني من متجر«Google Play».

حاسبة الحمل

يحسب تطبيق حاسبة الحمل تاريخ الولادة بشكل دقيق، حيث أنه يحدد بداية فترة الحمل ويظهر المراحل بالأيام والأسابيع والأشهر حتى الولادة، وتستطيع الأم الاطلاع على معلومات هامة عن الحمل والجنين بشكل أسبوعي.


«حاسبة الحمل» يحتوي على مجتمع تفاعلي للحوامل، وتقوم الأم بطرح أي تساؤل أو استفسار لديها، ويتم تبادل الخبرات والتجارب بين النساء من جميع البلدان، كما يتم استضافة استشاريات في النساء والولادة، والجراحة التجميلية، لمساعدة الأمهات.

يتيح التطبيق إمكانية إضافة التنبيهات، لكي يقوم بتذكير الأم بأي مواعيد خاصة بالحمل مثل موعد الكشف، أو وقت الراحة، أو تناول الدواء، ويمكن تحميله مجانًا من متجر«Google Play» أو «App Store».

دليل المرأة الحامل

تطبيق «دليل المرأة الحامل» يحسب تاريخ الولادة المتوقع، ويذكّرك بالأيام المتبقية للحمل، ويقدم لكِ معلومة جديدة كل يوم، مصحوبة بصوت منبه لتذكيرك بقراءتها، ويستعرض التطبيق التغيرات التي تحدث للأم والجنين، مع صور واضحة للجنين وتطورات تكوينه بشكل أسبوعي.

ويقدم التطبيق نصائح وإرشادات للحوامل كل أسبوع، ويمكن تحميل «دليل المرأة الحامل» من متجر«Google Play» أو «App Store» مجانًا.

أنتِ والحمل

يمد تطبيق «أنتِ والحمل» الأم بكافة المعلومات التي تحتاجها بداية من شعورها بأعراض الحمل وحتى الولادة، ويقدم لها النظام الغذائي المناسب، والمشاكل التي ستمر بها وكيفية تجاوزها، بالإضافة إلى تنبيهها بالفحوصات اللازمة.

«أنتِ والحمل» يكشف تطورات الحمل سواء اليومية أو الأسبوعية، ومراحل نمو الجنين وغيرها من الأمور الهامة، ويمكن تحميل التطبيق بشكل مجاني سواء من متجر«Google Play» أو «App Store».

سجل الحمل «GraviLog»

يعتبر سجل الحمل «GraviLog» هو أول تطبيق تفاعلي للنساء الحوامل مع طبيبك، وهو باللغتين العربية والإنجليزية، الأمر الذي ساهم في انتشاره بالعديد من الدول العربية.

يساعدك التطبيق على معرفة كافة التفاصيل بداية من ظهور أعراض الحمل وحتى الولادة، ويوضح التغذية الصحية خلال فترة الحمل، وكيفية تجنب المشاكل التي تظهر مثل الحموضة وآلام الظهر وغيرها.

تمتعي بصور ثلاثية الأبعاد للجنين طوال فترة الحمل، مع متابعة تفاصيل نموه وتطوره بشكل أسبوعي، بالإضافة إلى التذكير بموعد الكشف وأوقات الفحوصات الطبية وتناول الأدوية، ويوفر البحث عن الأطباء حسب مكان إقامتك.

ادعي الطبيب الخاص بك لاستخدام التطبيق، ومتابعة حالتك أولا بأول من خلاله للاطمئنان على صحتك والجنين، ويمكن تحميله بشكل مجاني من متجر«Google Play» أو «App Store».




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفية مصرية تكتب في ملف العلاقات والرياضة بموقع شبابيك، حاصلة على كلية الإعلام وفنون الاتصال بجامعة 6 أكتوبر، وعملت في عدة صحف مصرية