نظمت أسرة يوتيوبيا بكلية الصيدلة جامعة المنصورة معرضا بعنوان «splitopia» ضمن فعاليات أسبوع رعاية الطلاب بالكلية اليوم الثلاثاء.

وأوضح مقرر اللجنة العلمية بأسرة يوتيوبيا، عمرو أسعد، أن المعرض يدور حول فكرتين الأولى هي الدمار الذي سيحل بالعالم نتيجة الاستخدام الخاطئ للمواد الغير متجددة للطاقة مثل البترول والغاز الطبيعي وذلك بسبب سيطرة دول قليلة فقط على احتياطى البترول في العالم.

وأضاف أن الفكرة الثانية تدور حول الاستخدام المعتدل للطاقة وأثرها الإيجابي على تطور التكنولوجيا وتقدم الإنسان واتجاهه لاستخراج الطاقة من بدائل أخرى مثل توربيدات الهواء والطاقة الشمسية ونوع معين من الفيروسات المنتج للطاقة ونوع من الطحالب ينتج الغاز الطبيعي.

وأشار «أسعد» إلى أن هناك فقرة للتجارب العلمية تشمل أربع تجارب وهي تفاعل البيكربونات مع الخل والغاز الناتج يطفئ الشمعة، وتجربة المواد الغير نيوتنية التي تتصلب بالضغط عليها وتتحول لسائل إذا لم يكن عليها ضغط مثل النشا إذا تم خلطه بالماء، وتجربة للتوتر السطحي للماء باستخدام سائل منظف.

كما شمل المعرض العديد من الألعاب الترفيهية مثل مسابقات فى الصويب وفصل الألوان باستخدام الخرز وغيرها من الألعاب.

يذكر أن أسرة يوتيوبيا تم تأسيسها عام 2014 وهدفها هو تأهيل الطلاب في الجوانب العلمية التي يتناولوها بأسلوب ترفيهي.

واشتركت الأسرة في العديد من الأنشطة أهمها أسبوع النشاط الطلابي على مستوى جامعة المنصورة الذي حصلوا فيه على المركز الأول.




0
1
0
0
0
0
0

شارك المقال