تضم جامعة عين شمس أسرتين مركزيتين أطلقهما رئيس الجامعة الدكتور عبدالوهاب عزت بداية العام الدراسي 2017-2018، هما «من أجل مصر» و«بينا».

الهدف من إنشاء الأسرتين بحسب ما أعلنته إدارة الجامعة مع بدء الأنشطة: خدمة الطالب وبناء الكوادر الطلابية وتجهيزها للاندماج بالمجتمع وسوق العمل.

تقبل الأسرتان الطلاب من جميع الكليات، وتتنوع نشاطاتها بين الرياضي والثقافي والفني والاجتماعي والترفيهي.

بيعملوا إيه؟

يقول الأخ الأكبر لأسرة من أجل مصر عمرو محمد إن الفريق ينظم الأنشطة بناء على احتياجات الطلاب، مشيرا إلى تقديم دورات لطلاب الكليات العلمية في مجالات تخصصهم، وندوات تثقيفية لطلاب الكليات الأدبية.

ولفت إلى أن الأسرة منذ إنشاءها نظمت كأسا لكرة القدم شارك به 64 فريقا من كل الكليات، وحفل لفريق شارموفرز بالتعان مع أسرة «بينا»، بالإضافة إلى ندوة عن مخاطر الإنترنت.

وأعلن عن تنظيم رحلة للطلاب ضمن ختام أنشطة الأسرة في الفصل الدراسي الأول.

الأخ الأكبر لأسرة بينا أحمد الوسيمي يقول إن الفريق يركز في الفترة الحالية على توفير كورسات وورش عمل للطلاب في مجال دراستهم.

ويشدد على اهتمام الأسرة بالأنشطة التعليمية والابتعاد عن أي نشاط سياسي، موضحا أن الأنشطة تضعها وزارة التعليم العالي للأسرة وفق نظام معين.

إزاي اشترك معاهم؟

التسجيل بأي من الأسرتين يكون من خلال يكون من خلال ملء استمارة التقديم المتواجدة بمقر كلا منهما بمبنى رعاية الطلاب بالجامعة.

ويقوم الطالب بعد التقديم بالدخول لمقابلة شخصية لتحديد اهتماماته وميوله التي على أساسها سيتم توزيعه فرعيا داخل لجان الأسرة المنضم إليها.

للتواصل مع الأسرتين على «فيس بوك» من أجل مصر ..  بينا 

 




0
0
0
0
0
0
0