هل تبحث عن كورسات تسويق معتمدة؟ في هذا التقرير سيرشح لك «شبابيك» مجموعة من كورسات التسويق والمقدمة أونلاين ومجانا لشهر ديسمبر.

هذه الكورسات تشمل التسويق بكل فروعه ومن ضمنها التسويق الإلكتروني والتسويق من خلال السوشيال ميديا، والتي تقدمها أفضل جامعات العالم من خلال منصتي «Coursea» و«Edx» للتعليم الأونلاين.

أولًا- كورسات التسويق:


هذا الكورس الذي يأتي تحت اسم «Introduction To Marketing» سيكون أول خطوة لك في عالم التسويق؛ فهو مخصص للمبتدئين ليتعلموا أساسيات واستراتيجيات التسويق والتركيز على احتياجات العميل.

الكورس مقدم من جامعة بنسلفانيا الأمريكية ويبدأ في 27 نوفمبر.

 

 

في كورس بحث السوق وسلوك العميل أو  «Market Research and Consumer Behavior» ستتعلم أساسيات بحث ودراسات السوق جيدا وتحليل البيانات وسلوك العملاء؛ وهو الأساس الذي تبني عليه استراتيجية تسويقية ناجحة.

يبدأ الكورس في 4 ديسمبر وهو مقدم من كلية «IE» لإدارة الأعمال بإسبانيا.

 


الاستراتيجية التسويقية الناجحة يجب أن تُبنى على معرفة جيدة جدا باحتياجات العميل.

وحتى تحقق ذلك فهذا الكورس سيساعدك من خلال التركيز على أساسيات التسويق والتسعير واتخاذ القرارت التسويقية وخطة التواصل مع العملاء.

الكورس مقدم من كلية «IESE» لإدارة الأعمال بإسبانيا، وهو متاح بموقع كورسيرا ابتداء من 27 نوفمبر.

 


 

بعد أن تبحث السوق جيدًا وتجمع البيانات حول العملاء والمنافسين، ستحتاج للخطوة التالية التي يقدمها لك كورس التحليل التسويقي أو «Marketing Analytics» وهي أن تتعلم تحليل البيانات لفهم سلوك العملاء وماذا يحتاجونه وماذا يمكن أن يدفعهم للشراء منك.

الكورس مقدم من منصة «Edx» الشهيرة للتعليم الحر، ويبدأ في 10 ديسمبر.

في هذا الكورس الذي يأتي بعنوان «

Marketing Analytics: Price and Promotion Analytics» ستتعلم كيف تحقق أفضل نتائج تسويقية بأقل التكاليف، عندما تعرف كيف تضع السعر المناسب لمنتجك وكيف تدير تحليلات الترويج.

الكورس مقدم من منصة «Edx» الشهيرة للتعليم الحر، ويبدأ في 3 ديسمبر.

ثانيا- التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا:

 


 

في هذا الكورس الذي يأتي بعنوان التسويق في العالم الرقمي أو «Marketing in a Digital World» ستتعلم أساسيات التسويق الإلكتروني وأدواته المتنوعة.

كما ستعرف أيضا كيف ساهم التسويق الإلكتروني في تغيير مفهوم الـ«بيزنس» في العالم كله.

الكورس مقدم من جامعة إلينوي الأمريكية، ويبدأ في 13 ديسمبر.

 

  • تحليل التسويق الرقمي

وحتى تضع استراتيجية تسويقية ناجحة وتحقق أهداف الشركة، يجب أن تتعلم كيف تستغل منصات التسويق الإلكتروني في تجميع وتحليل البيانات التي تقدمها لك حول السوق وسلوك العملاء، وذلك من حلال كورس « Marketing Analytics in Theory» الذي ستتعلم فيه أساسيات تحليل التسويق الإلكتروني نظريًا.


 

وكورس «Marketing Analytics in Practice» الذي يتناول تحليل التسويق الإلكتروني بالتطبيق العملي.

يبدأ كل كورس منهما في 13 ديسمبر.


 


 

لا يهم إذا كانت لديك معرفة بمجال التسويق من خلال السوشيال ميديا أم لا؛ فهذا الكورس «What is social» سيعرفك على أساسيات هذا العلم والأدوات التي تحتاجها لتسوق شركتك أو منتجك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بأقل التكاليف الممكنة.

الكورس مقدم من جامعة نورث ويسترن الأمريكية، ويبدا في 4 ديسمبر.

 


 

في هذا الكورس «Introduction to Social Media Analytics» ستتعلم كيف تجمع البيانات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وتحللها لمعروفة سلوك العملاء ولدراسة السوق، لتستطيع بعد ذلك وضع خطتك وأهدافك التسويقية.

الكورس مقدم من جامعة إيموروي الأمريكية، ويبدأ في 4 ديسمبر.




0
0
0
0
0
0
0