3 سنوات سجن، وغرامة 5000 آلاف جنيه، حكمت بها محكمة الدقي على الممثل تامر عبد المنعم، لصالح المطرب محمد فؤاد صاحب الدعوة بسبب شيك بدون رصيد.

قبل القضية، مشوار طويل جمع بين عبد المنعم وفؤاد، بلغ ثلاثين عامًا، في الحياة الشخصية والوسط الفني، يرصد «شبابيك» محطات الرحلة بين الخصمين.

اقرأ المزيد

«أنا فنان بوهيمي يعمل ما يحلو له».. أحمد راتب في 5 شخصيات لا تُنسى

في رحيل راتب. 5 شخصيات مهمة في حياة الفنان البوهيمي"أحمد راتب"

منذ 1988

البداية كانت علاقة صداقة بين محمد فؤاد وعمرو دياب والناقد الموسيقى أشرف عبد المنعم، الشقيق الأكبر للممثل تامر عبد المنعم الذي كان بعمر 13سنة وقتها.

جمعت الصداقة القوية بعدها بين فؤاد وتامر، إلى درجة حضور كل منهما في يوم ميلاد أبناء الآخر، وكما يقول تامر «ولاد محمد فؤاد مولودين على إيدي».

كما جسّد عبد المنعم شخصية محمد فؤاد في أولى بطولاته المطلقة، فيلم المشخصاتي عام 2003، والذي يقلد فيه عددًا من الممثلين والمطربين متنكرًا في شكلهم، وكرر تجسيد شخصيته مجددًا في برنامج «شكلك مش غريب».

فيلم من يوم بعدك

بعد اشتراك تامر عبد المنعم في كتابة فيلم «أمير الظلام» للفنان عادل إمام، طلب منه فؤاد كتابة فيلم خاص به عام 2010، مستوحى من أغنيته «طمني عليك»، وبالفعل كتب عبد المنعم السيناريو باسم من «من يوم بعدك»، عن شاب مكافح يعول أشقائه الأربعة، وتحدد المخرج مجدي الهواري لإخراجه.

مسلسل أغلى من حياتي

في رمضان 2010، تحولت فكرة الفيلم إلى مسلسل «أغلى من حياتي» والذي شارك محمد فؤاد في كتابته أيضًا، ليكون أولى تجاربه في الدراما التلفزيونية، وأنتجه تامر مرسي.

اقرأ المزيد

«Game Of Thrones».. ماذا ننتظر من شخصيات المسلسل وأين هم الآن؟

بدأ عرض الموسم السابع من مسلسل لعبة العروش «جيم أوف ثرونز».. هذا التقرير سيجعلك مستعدا لمتابعة الموسم الجديد

أزمات مسلسل الضاهر

عاد الصديقان بعد ستة سنوات للعمل في مسلسل من إنتاج عبد المنعم نفسه بعنوان «الضاهر» ليعرض في رمضان 2017، عن فترة حكم الرئيس جمال عبد الناصر وفيه يجسد فؤاد شخصية ضابط مصري يسكن في حي الضاهر ويحترمه الجميع، لكنه يقع في حب فتاة يهودية وتبدأ المشاكل.

تعرض المسلسل لأزمات كثيرة تأجل عرضه بسببها، منها توقف التصوير وتغيير المخرج، وخلافات بين فؤاد وعبد المنعم، وأخيرًا رفض الرقابة لعرض المسلسل، وصرح عبد المنعم أن المانع جهة سيادية.

قضية فؤاد ضد عبد المنعم

تسلم فؤاد شيكًا بقيمة 2 مليون جنيه من تامر عبد المنعم، لكنه توجه لصرف الشيك فاكتشف أن الرصيد لا يكفي قيمته، ليرفع قضية ضد صاحب الشيك تامر عبد المنعم في أواخر 2017.

وأعلن عبد المنعم صدمته في صديقه محمد فؤاد لعشرات السنين، فعلى حسب زعمه، فؤاد لم يستكمل سوى 48% من دوره في المسلسل، وأن قيمة الشيك لا تحل له، فيما أعلن فؤاد أن الشيك لا يخص أجره عن المسلسل وإنما هو أمرشخصي آخر.

وتابع عبد المنعم «مش هشتغل مع واحد عاوز يحبسني ولو عرفت أأذيه هعمل كدة»، لكن بعد لقاء جمعهما في حفل زفاف لأحد الأصدقاء، أصلح بينهما الحاضرون وعلى رأسهم المطرب عمرو دياب والمنتج تامر مرسي.

رغم الصلح، لم يتنازل محمد فؤاد عن القضية، فحكمت له المحكمة بثلاث سنوات سجن وغرامة 5000 جنيه على خصمه عبد المنعم، والذي سارع بتقديم الاستئناف لتحدد المحكمة جلسة 4 أبريل المقبل لإعادة المحاكمة، كما أعلن عن نيته برفع قضية خيانة أمانة ضد محمد فؤاد.

اقرأ المزيد

ماهر العطار.. تعرف على مطرب الشباب في الخمسينات

بينما كان موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب يستمع للإذاعة المصرية، لفت انتباهه صوت ذلك الشاب الذي لا يزال في مقتبل العمر. طلب من المسئولين عن البرنامج رقم تليفون منزله واتصل به.



2
0
1
0
0
1
0