وقع رئيس جامعة سوهاج، الدكتور أحمد عزيز، بروتوكول تعاون مع الأكاديمية المهنية للمعلمين، اليوم الثلاثاء، يمثلها مدير الأكاديمية، الدكتور صلاح الدين غنيم.

وأوضح رئيس الجامعة أن البروتوكول يهدف إلى تفعيل التعاون بين الأكاديمية والجامعة وتأسيس نظام للتأهيل المهني التربوي وتوفير فرص تأهيل لتنمية مهارات المدربين الراغبين في التقدم للاعتماد من الأكاديمية بالإضافة إلى تحقيق التنمية المستدامة لأعضاء هيئة التعليم.

وأضاف في بيان أن الجامعة ستقوم بتنفيذ برامج تدريبية للتعريف بالاتجاهات التربوية المعاصرة وإعداد الأخصائيين القادة في مجال العمل التربوي والتعليمي، وذلك للمساهمة في تطوير العملية التعليمية وتبادل الخبرات التربوية محليا ودوليا عن طريق المؤتمرات والندوات والدورات التدريبية للإسهام في تطوير الفكر التربوي.

وأشار مدير الأكاديمية، الدكتور صلاح الدين غنيم، أن البرامج التدريبية ستكون في عدد من الموضوعات ومنها التأهيل التربوي للمعلمين في المدارس الخاصة، التخطيط الاستراتيجي، مهارات الاتصال الفعّال، تحليل أنماط المتعلمين، بالإضافة الي استراتيجيات التعليم النشط والتأهيل التربوي لمعلمات رياض الأطفال.

يذكر أن المتدرب سيمنح شهادة معتمدة من الأكاديمية لشغل وظائف الإدارة المدرسية والتوجيه الفني ووظائف وكيل ومدير إدارة تعليمية وإعداد المدربين  للمعلمين لتأهيلهم لوظائف الإدارة المدرسية والتعليمية والتوجيه الفني تدريبات للتنمية المهنية للمعلمين.



0
0
0
0
0
0
0