إذا كنت مهتما بمجال التسويق فهناك الكثير من الكورسات الأونلاين المقدمة كل شهر مجانا من خلال منصات التعليم الحر، مثل «كورسيرا» و«Edx» لتساعدك على تطوير مهاراتك في هذا المجال.

وفي هذا التقرير نرشح لك أبرز هذه الكورسات سواء في مجال التسويق أو التسويق الإلكتروني أو السوشيال ميديا.

كورسات التسويق


الكورس عبارة عن مقدمة في التسويق تتعرف من خلاله على أساسياته ومجالاته ومعنى الخطة والاستراتيجية التسويقة والتحليل والبحث التسويقي وكيف تحدد شريحتك المستهدفة من العملاء وتصل إليهم بمنتجاتك.

يبدأ الكورس في 14 مايو.


قبل أن تطرح المنتج في السوق يجب أن تجمع ما يمكنك من بيانات حول السوق والعملاء والمنافسين، ثم تحلل هذه البيانات، لتبني عليها خطتك واستراتيجتك التسويقية وتعرف كيف تصل لعملائك وتفسح لنفسك مجالا في هذا السوق المتزاحم.

مواد الكورس متاحة بموقع «كورسيرا» ابتداء من 23 أبريل.


لماذا يرغب العميل في شراء منتج بعينه؟ ما هي الدوافع الداخلية التي تلح عليه للشراء؟ وكيف يمكن أن نطور من المنتج أو من وسائل التسويق لتناسب هذه الدوافع ويجد العميل ما يريده في الخدمة التي نقدمها؟

كل هذه الاسئلة سيجيب عنها كوري «Market Research and Consumer Behavior» المقدم من موقع كورسيرا للتعليم الأونلاين.

تصبح مواد الكورس متاحة ابتداء من 23 أبريل.


إذا كنت ترغب في ارتقاء السلم الوظيفي والعملي في إدارة التسويق، فهذا الكورس المقدم من منصة «كورسيرا» سيعلمك مبادئ هذا المجال نظريا ومن خلال التطبيق كذلك.

يبدأ الكورس في 14 مايو.


إذا كنت تمتلك مهارة الكتابة بأسلوب مقنع وجذاب إلى جانب شغفك بمجال التسويق، فمع هذا الكورس ستدمج المهارتين معا، لكتابة محتوى تسويقي لخدمات أو شركات، مع تعلم مهارة كتابة محتوى يتستهدف العملاء المحددين ويقنعهم بهذه الخدمة.

يبدأ الكورس في 7 مايو.

إقناع الناس بأفكار أو المنتجات والخدمات التي تقدمها هو علم في حد ذاته له أسس وقواعد يجب أن تتعلمها جيدا حتى ينجح مشروعك الخاص أو شركتك الناشئة.

يبدأ الكورس في 30 أبريل.

كورسات التسويق الإلكتروني

التسويق الإلكتروني مجال واسع يحتاج لأدوات خاصة ومتنوعة منها مثل التواصل مع العملاء من خلال الإيميل والمواقع والتطبيقات والسوشيال ميديا وغيرها.

كما يحتاج إلى فهم كيف تستخدم هذه الأدوات جيدا في وضع الخطة والاستراتيجية التسويقة والوصول لشريحتك المستهدفة من العملاء.

يبدأ الكورس في 2 مايو.


في هذا الكورس ستتعرف على علم التسويق من خلال مواقع التواصل الاجتماعي من الصفر، ما هي أدواته؟ كيف تضع خطة تسويقية من خلالها؟ وكيف تصل للعملاء وتقنعهم بك؟

مواد الكورس متاحة بموقع «كورسيرا» ابتداء من 23 أبريل.

جزء مهم من التسويق من خلال السوشيال ميديا هو معرفة كيف تكتب محتوى جذاب عن الخدمة أو المنتج الذي ستقدمه بحيث يصب في مصلحة الترويج لمنتجك وتحقيق النتائج التي ترجوها.

يبدأ الكورس في 4 مايو، وهو متاح بمنصة «Edx» للتعليم الحر.




0
0
0
0
0
0
0