صار التعليم عن بعد ثروة حقيقية في يد كل طالب علم، فيمكنك الآن بسهولة أن تتلقى الكورسات المختلفة باللغة العربية عبر الانترنت مجانًا مع الشهادة المعتمدة أيضًا.

توفر منصتا «إدراك» و«رواق» عددًا من الكورسات المختلفة لشهر يوليو، يستعرضها لك «شبابيك» في هذا التقرير.

تقنيات الألعاب التحفيزية Gamification

إذا كنت تحب الألعاب الإلكترونية، وتعشق التحدي والتسلية والاستمتاع بالمغامرة، فأنت لست تافهًا أو مخطئًا، لأنك في هذا الكورس ستحول الحياة كلها إلى لعبة مثيرة وممتعة.

خلال 5 مراحل في هذا الكورس، ستعرف تقنيات الألعاب وما تفعله لتحفيزنا، وستفهم علم النفس وراء هذا الشغف اللعبي، لتستفيد منه في العمل والبيت والتسويق ومختلف المجالات.

الكورس مقدم من موقع «إدراك» للتعليم الحر، مدته 4 أسابيع، يبدأ في 31 يوليو وينتهي 28 أغسطس المقبل.

يمكنك التسجيل فيه من هنا

مقدمة في القانون الدولي والمنظمات الدولية

وضع الإنسان القوانين والأحكام لتنظيم الحياة وضبط إيقاعها السليم، لكن الشخص البعيد عن دراسة الحقوق لا يعرف شيئًا في الأغلب عن القانون الدولي الذي يحكم عالمنا كله. في هذا الكورس ستعرف صورة مختصرة ووافية عن كل من:

  • تاريخ وتطور القانون الدولي.
  •   العناصر الرئيسية للدولة.
  •   المنظمات الدولية.
  •   جامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة.
  •   المعاهدات الدولية.

  يبدأ الكورس من يوم 1 يوليو، ويستمر حتى 31 أغسطس عبر منصة «رواق» للتعليم الحر.

يمكنك المتابعة والتسجيل في الكورس من هنا

 مدخل إلى علم البيانات باستخدام  Python

لكل شركة أو مؤسسة قاعدة بيانات خاصة بها، يصممها المبرمج ويعرف كل شيء عنها. في هذا الكورس المقدم من «رواق» للتعليم الحر يتيح لك فهم المستوى الأول من لغة Python ، أحد أشهر اللغات في علم البيانات.

 يبدأ الكورس 25 يونيو، ويستمر حتى 25 يوليو من العام الجاري.

تابع الكورس والتحق به من هنا

مهارات الإسعافات الأولية

الإنسان معرض في أي وقت للإصابات الجسدية، ومنها أنواع خطيرة كالجروح والكسور والخلوع والتسمم والنزف والاختناق والغرق، لذا يجب التصرف وفعل ما يلزم حتى يصل الطبيب أو ينقل المريض للمستشفى.

الإسعافات الأولية مهارة يجب معرفتها كأي دراسة أخرى مهمة، حفاظًا على حياتنا وحياة الآخرين، ولذا يعلمك هذا الكورس المقدم من منصة «رواق» أهم خطوات وأساليب الإسعافات الأولية.

التحق بالكورس الآن من هنا

السيرة الذاتية

سيرتك الذاتية كالبطاقة الشخصية في جيبك، يجب أن تعبر عن نفسك فيها كما ينبغي بأفضل صورة، مع مراعاة أساليب الكتابة وعرض المهارات، وتجنب الأخطاء الشائعة.

بعد هذا الكورس ستتمكن من كتابة السيرة الذاتية بصورة مثالية. تقدمه لك منصة «رواق» وتستطيع الآن متابعته من هنا

مهارات مقابلة العمل

حين تتقدم لوظيفة ما، عليك الاستعداد لمقابلة العمل بكل تحدياتها وصعوباتها، عليك معرفة الأسئلة الشائعة فيها ومراعاة الاهتمام بلغة الجسد حتى تنتهي، في ساعتين فقط ستعرف كل شيء تحتاجه عبر منصة «إدراك».

يمكنك التسجيل والمتابعه من هنا

استراتيجيات البحق عن وظيفة

إيجاد الوظيفة المناسبة لك ليس بالأمر السهل، خاصة في عصر الانترنت والأساليب الحديثة في العمل. كيف تسوق مواهبك وأين؟، ما الاستراتيجيات المضمونة والمجربة حتى تجد نفسك في سوق العمل؟

استكمالاً لسلسلة «إدراك» في توصيلك للوظيفة بأمان ونجاح، إليك هذا الكورس من هنا



0
0
0
0
0
0
0