هل تحب الرسم والتلوين؟ والتركيز في المناظر من حولك؟ بالإضافة لجماليات الصورة وزاويا التقاطها ودرجات سطوعها؟ هل تريد أن تفهم كل هذا بأسس علمية وفنية؟ أنت إذن على أول طريق مصمم الجرافيك.

توفر لك منصة «كورسيرا» عددًا من الكورسات المناسبة مجانًا، لزيادة قدراتك ومعرفتك بتصميم الجرافيك، من البدايات وحتى الاحتراف والتأهيل للوظيفة.

مبادئ تصميم الجرافيك

نتيجة بحث الصور عن ‪designing programs‬‏

حين تنظر حولك، تجد أن تصميم الجرافيك في كل مكان، في برامج الكمبيوتر ومواقع الانترنت، في الإعلانات والكتب، كل شيء حولك كان تصميمًا بشكل ما.

يطوف بك هذا الكورس المقدم من معهد كاليفورنيا للفنون حول تصميم الجرافيك بشكل عام، صناعة الصور والطباعة واختيار الألوان وغيرها من المهارات والتفاصيل، والأهم أن كل هذا عن طريق التطبيقات العملية الصارمة وبرامج التصميم كـ«فوتوشوب» و«أليستراتور» وغيرهما.

يبدأ الكورس يوم 23 يوليو، التحق به من هنا

كيف تصنع الصورة؟

صورة ذات صلة

أي صورة فنية في تصميم الجرافيك ليست شيئًا اعتباطيًا، بل يضع المصمم في حسبانه معايير خاصة لما تحمله الصورة من رسائل وإشارات، كما يتفادي الوقوع في تناقضات وأخطاء بصرية قد يلاحظها من يرى التصميم.

في هذا الكورس ستعرف استراتيجيات صناعة صورك الخاصة بشكل مثالي يخلو من العشوائية، يبدأ الكورس يوم 30 يوليو. يمكنك الالتحاق به من هنا

مقدمة في التايبوجرافي

نتيجة بحث الصور عن ‪typography‬‏

الخطوط هي أبسط ما يمكنك رسمه على الورق، أشكال رفيعة بسيطة في العموم، لكن بواسطة فن التايبوجرافي تستطيع تحويل الخطوط إلى لوحات فنية متكاملة.

كما يبرع الخطاطون في النقوشات والزخارف، يمكنك استعمال برامج الجرافيك لصناعة لوحاتك بواسطة الخطوط العربية أو الإنجليزية مع هذا الكورس.

يبدأ الكورس يوم 23 يوليو، تابعه من هذا الرابط

أفكار من تاريخ التصميم

نتيجة بحث الصور عن ‪design history‬‏

يصحبك الكورس في جولة مع تصميم الجرافيك منذ بدايته وحتى وقتنا الحالي، كيف بدأ وإلى أي درجة وصل، لتخرج بالعديد من الأفكار وتشكل نظرة عامة على هذا الفن واستخداماته ومشاكله.

يبدأ الكورس يوم 30 يوليو، التحق به الآن من هنا

علامتك التجارية الخاصة

صورة ذات صلة

في حالة انتهائك من الكورسات الأربعة السابقة، تستطيع الآن تطبيق كل ما عرفته في مشروع افتراضي يحاكي الواقع، كأنك تصمم علامتك التجارية الخاص بك.

ستخوض تجربة العمل كاملة، بداية من الفكرة وحتى مراحل والإنشاء وصولاً إلى العرض التقديمي، مع تصميم شعار للشركة وصور بيانية، وغيرها من التطبيقات العملية.

يبدأ الكورس يوم 20 أغسطس، يمكنك متابعته من هنا

تصميم الجرافيك في العمل

صورة ذات صلة

في وظيفتك أيًا كان نوعها، ستحتاج إلى تصميم الجرافيك لتنقل المعلومات للآخرين بصورة واضحة، فنية وجذابة باستخدام مهارات سهلة في التصميم.

مع انتهاء هذا الكورس المقدم من جامعة كولورادو، ستتعلم مهارات العرض التقديمي Presentation بواسطة جميع برامج التصميم، مثل Power point وApple Keynote وغيرهما.

يبدأ الكورس يوم 30 يوليو، يمكنك الالتحاق به من هنا

تصميم الإنفوجراف

صورة ذات صلة

كيف يمكن للمصمم أن يجمع عشرات المعلومات والكلمات في صورة واحدة؟، ويضمن في الوقت نفسه أن يفهمها الجمهور ويتقبلها؟ هذا ما يُعرف بالإنفوجراف.

يمكنك الإنفوجراف من تحويل أعقد الأفكار إلى أبسطها، بواسطة الرسومات البيانية والرموز التوضيحية، مع اختيار الشكل الجذاب بقدر الإمكان. كل هذا ستتعمله مع هذا الكورس المقدم من جامعة ميتشجن.

يبدأ الكورس يوم 21 يوليو، التحق به الآن من هنا



0
0
0
0
0
0
0