كيف تستثمر أموالك وتحقق عائدًا كبيرًا؟ ماذا عن مشكلات العالم الاقتصادية المعقدة؟ هل يمكننا فهمها بأسلوب شيق وممتع؟. الإجابة في صفحة «المخبر الاقتصادي» التي يديرها الكاتب والباحث المصري أشرف إبراهيم.

افهم اقتصاد بسهولة

هل يمكنك تحويل 1000 جنيه إلى مليون جنيه بطرق علمية ومجربة؟، علم الاقتصاد يخبرك بأسهل طريقتين لتحقيق ذلك بالإمكانيات الحالية، والأهم أن أغنياء العالم نصحوا بها وأثبتت السنوات السابقة نجاحها.

كيف تستثمر أموالك بشكل سليم مع حفظ قيمتها في ظل الاختيارات الحالية؟، في الدولار أم الذهب أم العقارات؟، ما المخاطر والعقبات في كل حالة؟، افهم هذه الاستراجيات الآن في هذه الحلقة.

كيف تستثمر في العقارات نفسها بشكل فعال ومميز؟، ولماذا يأتي العائد من خلالها كبيرًا؟، هذه الحلقة تقدم لك أمورًا كثيرة لا تعرفها عن العقارات وخفاياها.

اقتصادي منذ الصغر

كيف بدأ المخبر الاقتصادي حياته إذن؟، أشرف إبراهيم صاحب الصفحة يحكي لـ«شبابيك» عن مشواره وخطة قناته في نشر الثقافة الاقتصادية.

كانت بدايته مع الاقتصاد في الصف الثالث الابتدائي، حين قرر شراء حزمة من القصب وبيعها في قريته بمحافظة الشرقية، ليحصل على مكسب صافي «ربع جنيه» الذي كان عظيم القيمة في وقتها.

بالرغم من معارضة الأهل وعدم احتياج أسرته المتوسطة لهذا العمل، استمر الابن في أعمال أخرى تناسب عمره خلال الإجازة الصيفية مثل جمع دودة القطن والعمل في مصنع بلاط في الثانوية.

رفض العمل الحكومي

التحق أشرف إبراهيم بكلية الحقوق جامعة الزقازيق وحصل على الليسانس عام 2007، واستمر في دراساته حتى نال شهادة الماجستير عام 2013 في دراسة تجمع بين القانون والاقتصاد.

رفض فرصة العمل الحكومي، فهو لا يحب الروتين في العمل، بل ركز جهوده أكثر على الصحافة الاقتصادية والعمل من المنزل ككاتب حر.

مشاركة صحفية وأكاديمية

مشاركة صحفية لـ«أشرف إبراهيم»

كتب أشرف إبراهيم أكثر من بحث تطوعي في مجال الاقتصاد وشارك في محافل علمية مثل «علماء مصر» و«ألف باء اقتصاد» و«مجتمع الاقتصاد» الذي يديره مدرس الاقتصاد بجامعة سوانزي ببريطانيا هاني عبد اللطيف.

عمل كصحفي اقتصادي في منصات إلكترونية مختلفة إلى جانب المشاركة بآرائه بالنقد والتحليل للصحف الورقية.

المخبر الاقتصادي

Image may contain: 1 person, text

يسمى الاقتصاد عند عامة الناس بالـ«العلم الكئيب» نظرًا لغموضه وصعوبته، لكن الشاب الثلاثيني استطاع تحويل المعقد في الاقتصاد إلى علم شيق وممتع ويظهر ذلك في تفاعل متابعيه على منصات التواصل الاجتماعي.

يسعى أشرف وفق ما يرى من خلال قناته «المخبر الاقتصادي» إلى «محو الأمية الاقتصادية».

No automatic alt text available.
شعار الصفحة

يخطط المخبر الاقتصادي لتقديم سلاسل حلقات حول الإدارة المالية الشخصية، وطرق زيادة الدخل وتقليل النفقات وكيفية الادخار. 

وبالرغم من بدايته المتواضعة في إخراج ونشر مقاطع الفيديو، إلا أنها حققت مردودًا كبيرًا وتفاعلا على قناته بموقع يوتيوب.



0
2
0
0
0
0
0