كتب_غيداء عصام

تُقبل بعض الفتيات على ما تقدمه الإعلامية رضوى الشربيني من حديث يخص العلاقات والارتباط العاطفي.

تنجذب الفتايات لحديث الشربيني الذي يلقى انتقادات من خلال ما تقدمه في برنامجها «هي وبس» على إحدى الفضائيات المصرية.

عنوان البرنامج يشير إلى انحياز الإعلامية المثيرة للجدل مؤخرا للفتيات في كثير من تصرفات العلاقات العاطفية على حساب الشباب. ولذلك سألنا مؤيدي رضوى الشربيني عما يدفعهم لتأييدها بهذا الشكل الملحوظ.

الطاقة الإيجابية

عدد من متابعات الإعلامية رضوى الشربيني يرون في المحتوى الذي تقدمه رسائل إيجابية لدعم المرأة وقضيتها وتعريفها بحقوقها وعدم التنازل عنها.

وتعتبر بسنت محمد، حديث الإعلامية رضوى الشربيني طاقة إيجابية لها ولكثير من الفتيات.

وأكثر ما يعجب بسنت، هو مبدأ «عدم الاستسلام» الذي يتميز به برنامج «هي وبس»، لأن «كثير من الفتيات تستسلم للواقع الذي تعيشه دون محاولة للحفاظ على حقوقها».

قهر الزوجات

ترى سارة عصام أن رضوى الشربيني تهدف من خلال نصائحها حث السيدات على عدم السكوت لما يتعرضن له من ظلم وقهر، ومساعدة المتزوجين حديثاً على استكمال حياتهم الزوجية بسعادة.   

وتشير سارة إلى أن برنامج «هي وبس» يسعى إلى تصحيح نظرة المجتمع للمطلقات.

ظاهرة سي السيد

محتوى برنامج «هي وبس» أثار انتقاد وسخرية كثير من الرجال، بينما تراه شيماء علام يساعد على جعل المرأة ناضجة في قرارتها العاطفية وتعزز من كرامتها.

برأي شيماء، البرنامج يرفض الظاهرة القديمة التي ترسخت في عقول البعض المسماة بـ«سي السيد».   

الاحترام في العلاقات العاطفية

 منتقدي البرنامج يرونه محرضا على الطلاق ويتسبب في هدم البيوت الزوجية.

لكن آية فهمي ترى البرنامج يسعى لنشر ثقافة الاحترام بين الرجل والمرأة في العلاقات العاطفية والمساواة بينهما، كما أن الدعوة للطلاق ليست حراماً اذا كانت آدمية المرأة تنتهك. 

تحكيم القلوب 

سلمى محمود تقول إن الهدف الرئيسي من البرنامج توعية الفتيات وتوضيح معالم صورة الحب الحقيقي والحياة الزوجية لهن، بالإضافة إلى المساعدة في اختيار شريك الحياة المناسب.

وتشير حبيبة هيثم إلى أن  رضوى الشربيني تساعد الفتيات على عدم تحكيم قلوبهن دون عقولهن في اختيار شريك الحياة، وتوضح للفتيات ماهي التصرفات المقبولة والغير مقبولة التي تحدث في العلاقات العاطفية.

امرأة قوية

حكت الإعلامية رضوى الشربيني في إحدى حلقاتها عن قصة زواجها وتجاربها التي مرت بها قبل ظهورها على شاشة «سي بي سي سفرة»، الأمر الذي يؤهلها وفق متابعيها لتكون قدوة ومثال للبعض.

وتقول شيماء صلاح: «رضوى الشربيني امرأة مكافحة مرت بالعديد من الصعائب الكثيرة التي جعلت منها امرأة قوية لا يقهرها رجل».

لا تخالف شرع الله

وعن الانتقادات التي تواجهها رضوى الشربيني، تقول روان جمال: لا أعلم لماذا الانتقادات، فهي لا تقول شئ يخالف الشرع أو العقل. فقط تقدم نصائح للفتاة لتعزيز كرامتها، كثير من الفتيات تحتاج لنصائح ولا تجد من يساعدها.



0
0
0
0
0
0
0