ألغت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق «نصف التذكرة» والخصومات الممنوحة لبعض الفئات على تذاكر المترو، والتى كانت تقدر بنحو «جنيه» للعسكريين والشرطة والصحفيين.

وأكدت الشركة أن أفراد هذه الفئات سيحصلون على التذكرة بسعرها الطبيعي الذي يدفعه الجمهور «3 ، 5 ، 7 جنيه»، حسب عدد المحطات.

وأشار المتحدث باسم الشركة، أحمد عبد الهادي، إلى أن الاشتراكات المخفضة للفئات المذكورة سارية كما هي ولم تتغير، موضحا أن سبب القرار تخفيف التكدس على شبابيك التذاكر خاصة مع اقتراب بدء الدراسة والزحام الكبير داخل محطات مترو الأنفاق.

وأضاف في تصريح لليوم السابع أنه تم الاتفاق بين الشركة ونقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة، على تفعيل الاشتراكات المخفضة للصحفيين، حتى يتمتعوا من مزايا الخصم الممنوحة لهم على الاشتراكات، لافتا إلى أن تفعيل قرارات الاشتراكات الجديدة سيكون خلال الأسبوع الجاري.

وكشف «عبد الهادي» أن تذاكر المترو الخاصة بذوى الاحتياجات الخاصة لم تتغير وهي بقيمة 50 قرش للتذكرة على كل الخطوط، وكذلك اشتراكات الطلبة لم تتغير أيضا.

وذكر أن صاحب قرار إلغاء الخصم لبعض الفئات، هو مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، وليس وزير النقل، موضحا أن الدافع الأول للقرار تخفيف الزحام والتكدس، معلنا أن القرار يتم تطبيقه اعتبار من اليوم الإثنين.



1
0
0
0
0
0
0