الرسومات والتصميمات حولك في كل مكان، صنعها المصممون عن طريق برامج الكمبيوتر المخصصة لفن الجرافيك GFX، فهل فكرت يومًا أن تكون مثلهم؟

لم يعد الأمر صعبًا مع كورسات التعليم المجانية عبر مواقع مثل «كورسيرا» وغيرها، ستنمي موهبتك وتكتشف العديد من خبايا هذا الفن خلال شهر أكتوبر.

أساسيات التصميم

بغض النظر عن كل برامج التصميم الحاسوبية، عليك أن تتعرف على مبادئ الصورة وترتيب عناصرها وقوة جاذبيتها لمن يراها، ولهذا ستحتاج إلى هذا الكورس من موقع «أوديمي Udemy» قبل كل شيء.

التحق بالكورس الآن من هنا

نظرية الألوان

في كل صورة تراها ستجد أن الألوان هي البطل الأساسي، حتى لو كانت الصورة باللونين الأبيض والأسود فقط، وبالتالي ينبغي فهم نظرية عمل الألوان في الصور بكل درجاتها.

كيف تخطف عين المشاهد بالألوان؟، اعرف هذا الآن عبر موقع «أليسون» من هنا

مبادئ تصميم الجرافيك

بعد فهم الأساسيات والألوان، أنت الآن جاهز لبدء رحلتك مع تصميم الجرافيك الحقيقي مع جامعة كولورادو، ستعرف هنا كيف تستخدم الحاسب الآلي في عملك كي تصمم وتطبع بشكل احترافي.

يبدأ الكورس يوم 25 سبتمبر، التحق به من هنا

برامج التصميم الرئيسية

في عالم تصميم الجرافيك، يلمع اسم شركة Adope لدرجة لا يمكن تصورها، فهذه الشركة الرائدة صنعت أهم برامج التصميم على الإطلاق، ولهذا نحدد لك الكورس المناسب كي تبدأ رحلتك مع كل برنامج منهم كالتالي:

فوتوشوب photoshop

البرنامج الثوري في تعديل الصور، لا غنى عنه لأي مصمم في وقتنا الحالي للحصول على نتائج فريدة وجذابة، وبمجرد معرفة الأدوات الأساسية فيه، ستجد أنك تفكر وحدك في لمسات فنية لا نهائية على الصور.

استعد للإبداع مع موقع «أليسون» من هنا

أليستراتور illustrator

برنامج خاص للرسم بأعلى درجات الدقة، يمكنك من رسم اللوجوهات (الشعارات التجارية) والرموز البسيطة المستخدمة في أغلب الإعلانات، يكفيك أن تعرف أن شعار شركة «بيبسي» تغير بواسطة البرنامج مقابل مليون دولار!

ابدأ الرسم الاحترافي الآن من هنا

إن ديزاين indesign

في عالم الصحف والمجلات والمطبوعات بشكل عام، لا يستغني المصممون عن برنامج «إن ديزاين» المخصص لدمج الصور بالكلمات في أشكال جذابة بديعة مناسبة للقراءة، من الصفحة الأولى وحتى الأخيرة.

تعلمه الآن من الصفر من هنا

أفتر إفكتس after effects

هذه المرة نبتعد عن الصورة قليلاً وندخل إلى عالم مقاطع الفيديو، بواسطة هذا البرنامج تستطيع التعديل على المقاطع وإضافة الخدع لأجل صناعة الفيديوكليب والإعلانات وحلقات البرامج وغيرها.

تعرف على أساسيات البرنامج من هنا

أفكار من تاريخ التصميم

والآن لتأخذ جولة في تاريخ التصميم الجرافيكي نفسه، كيف بدأه المصممون في الماضي على الورق والحجر وانتهوا به إلى شاشة الحاسوب، ستلهمك هذه الرحلة بالكثير من الأفكار الخلاقة.

يبدأ الكورس يوم 25 سبتمبر، التحق به من هنا

فن التايبوجرافي

حروف اللغات وسيلة أساسية في الرسم وليس الكتابة فقط، وبإمكانك تحويل الحروف إلى لوحات فنية بديعة باستخدام فن «التايبوجرافي» الذي يذكرنا بفن الخط العربي القديم.

 يبدأ الكورس يوم 25 سبتمبر، التحق به من هنا

اصنع الإنفوجراف

هل تفكر في عمل روشتة كبيرة تضع فيها سطورًا من الكلمات مع العديد من الصور والأشكال البيانية التوضيحية؟، هذا ما يسمى بالإنفوجراف الذي صار وسيلة أساسية في الصحافة والإعلام وحتى الشركات باختلاف أنواعها.

الكورس يبدأ يوم 25 سبتمبر، التحق به من هنا

الجرافيك للوظيفة

أيًا كان نوع وظيفتك، ستحتاج يومًا ما لعمل عرض تقديمي presentaion أمام رؤساءك أو موظفيك، ولهذا يلزمك معرفة برامج مثل powerpoint  وApple keynote وغيرهما من وسائل المساعدة.

تعلم هذه المهارات بداية من 25 سبتمبر، التحق بالكورس من هنا

اصنع علامتك التجارية

ابتكار العلامة التجارية خير طريقة لتطبيق مهاراتك في الجرافيك

بعد معرفة كافية بالتصميم الجرافيكي، تستطيع الآن صنع علامة تجارية متخيلة، مستغلاً مهاراتك في التصميم والرسم كأنها حقيقة، لتتعرف على كواليس المشاريع وما يواجهه المصممون فعلاً.

 يبدأ الكورس يوم 15 أكتوبر، التحق به من هنا



1
0
0
0
0
0
0