كتبت- بسمة جاد:

يتميز فصل الشتاء عامة بأنه فصل السياحة خاصة شهر ديسمبر المتميز بعطلة رأس السنة الذي يتم البحث والتخطيط عن الأماكن التي يمكن قضاءه فيها.

شبابيك يقدم لك أرخص 10 أماكن سياحية يمكن زيارتها حول العالم، مثل: أندونيسيا، تايلاند، الفلبين، المكسيك وأمريكا اللاتينية وغيرها من المناطق السياحية الرخيصة التي يمكنك السفر إليها لتقضية رأس السنة.

هنا مجموعة من عروض الأسعار الرخيصة على فنادق ومنتجعات كل بلد.

بويرتو فالارتا.. المكسيك

هي واحدة من أجمل الأماكن السياحية في المكسيك، تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة والفنادق والمنتجعات الفاخرة المطلة على أجمل الشواطئ بالإضافة إلى طقسها المثالي المعروف بالدفء.

أسعار فنادق بويرتو فالارتا رخيصة ومناسبة لكل من يريد قضاء عطلة عيد الميلاد هناك، فسعر الليلة الواحدة في فنادق 3 نجوم تقدر بحوالي 100 دولار.

ولمزيد من المعلومات عن أسعار الفنادق الأخرى هناك اضغط هنا

جزيرة رواتان (هندوراس)

تقع جزيرة رواتان على بعد نحو 5 كيلومتراً من ساحل هندوراس، يوجد حولها ثلاثة مرتفعات مغطاة بغابات كثيفة يصل ارتفاعها إلى 230 متر.

يُطلق على جزيرة رواتان على أنها «الجنة» بسبب وجود الشواطيء الرملية الرائعة التي تساعد كل من يرغب في استكشاف عالم ما تحت الماء ولمُحبي هوايات الغوص.

معظم أسعار السلع الغذائية والفنادق تتركز في غرب الجزيرة، لكن بالبحث في الأنحاء الأخرى من الجزيرة ستكتشف أماكن وأسواق رخيصة، فسعر الليلة الواحدة في فنادق 3 نجوم تقدر بحوالي 79 دولار.

لمزيد من التفاصيل عن أسعار الفنادق الأخرى في جزيرة رواتان اضغط هنا.

بالي (اندونيسيا)

هي إحدى الجزر التي تستقبل أعداد كبيرة من السياح كل عام، للاستمتاع بمناظرها الطبيعية الساحرة، فهي مُلونة بالغابات الاستوائية التي تحتوي على كثير من الأحياء والشلالات والبحيرات المميزة خاصة بحيرة باتور الذي ينبعث منها البركان، وتامبليعان وبويان اللّتين يكثر حولهما الضّباب.

تشتهر بالي بأنها مدينة ذات أسعار رخيصة سواء في الفنادق أوالمنتجعات أو السلع الغذائية، فسعر الليلة الواحدة في فنادق 3 نجوم تقدر بحوالي 13 دولار، بالإضافة إلى أن معظم أسعار الأنشطة المختلفة الخاصة بالسياح هناك من رياضة الغوص وزيارة المناطق السياحية والتسوق معظمها مناسبة لمعظم الطبقات.

ولمزيد من التفاصيل عن أسعار الفنادق الأخرى في بالي اضغط هنا

سان خوان-بورتوريكو (أمريكا اللاتينية)

بورتوريكو هو إقليم من الجزر التابعة للولايات المتحدة، وتعتبر سان خوان هي كبرى المدن وعاصمة بورتوريكو. تحتوي هذه المدينة على العديد من المباني التراثية في أمريكا اللاتينية، والمباني التاريخية مثل القلاع العسكرية القديمة، و قلعة فيليب ديل مورو ولا فورتاليزا الذي يعتبر أقدم مبنى حكومي في الأمريكتين.

تشتهر سان خوان بأنها مدينة سياحية ذات شواطئ جميلة توفر فرص كبيرة للسائح لركوب الأمواج، أو صيد الأسماك، أو التزلج...وغيرها.
وتتميز أيضًا باحتوائها على الغابات الممطرة التي تجعلك تستمتع بمشاهدة أنواع عديدة من الحياة النباتية والحيوانية.

الفنادق في سان خوان ذات تكلفة عالية خاصة على مواطني أمريكا اللاتينية، ولكن يوجد هناك عروض أسعار على منتجعات وفنادق لديها قائمة بأسعار رخيصة مثل فندق كوندادو وفندق ايسلا فيرد... وغيرها، فسعر الليلة الواحدة في فنادق 3 نجوم تقدر بحوالي 103 دولار.

ولمعرفة عروض أسعار الفنادق الرخيصة الأخرى في سان خوان اضغط هنا

مدينة بنما (أمريكا الوسطى)

تتمتع بنما بالموقع الجغرافي المتميز، حيث تقع بين قارتي أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية، وهي من أجمل مناطق أمريكا الوسطى فهي تحتوي على الأبراج الشهيرة المرتفعة، وتحيط بها الغابات المطيرة الاستوائية، بالإضافة إلى العديد من الجزر التي تتميز بجمالها الطبيعي والشواطئ الرملية البيضاء.

عادة خارج موسم العطلات أسعار الفنادق في بنما تكون مرتفعة، لكن على مدار السنة يمكنك الحصول على أسعار جيدة ورخيصة لكثير من الفنادق هناك. خاصة إذا كنت ترغب في الإقامة في المناطق المحلية، فسعر الليلة الواحدة في فنادق 3 نجوم تقدر بحوالي 33 دولار.

ولمزيد من التفاصيل عن أسعار عيد الميلاد في فنادق بنما الأخرى اضغط هنا

جزيرة تينيريفي (اسبانيا)

تينيريفي هي جزيرة أوروبية إسبانية تقع جغرافيًا في مياه المحيط الأطلسي. تشتهر هذه الجزيرة بالعديد من المناطق السياحية مثل حديقة تينيريفي الوطنيّة التي تم إنشائها حول ثالث أكبر بركان من براكين العالم وهي تعتبر من التراث العالمي، وأهرامات غيمار التي تعود جذورها إلى مدينة أطلنطا الغارقة، واكتشاف الدلفين، والشواطئ المعروفة التي  تحتوي على الرمال الذهبية، والرمال السوداء.. وغيرها.

الطقس في ديسمبر على جزيرة تينيريفي مثالي لقضاء عطلة عيد الميلاد، حيث إن مدة فصل الشتاء قليلة والجو دافئ ومناسب من أجل السباحة على الشاطئ.

وأسعار الفنادق أيضًا هناك رخيصة فهذه الجزيرة معروفة بأنها تستهدف الطبقة المتوسطة، فهي أرخص من القارة الأوروبية والمنتجعات الشاطئية الأخرى الموجودة في اسبانيا،  فسعر الليلة الواحدة في فنادق 3 نجوم تقدر بحوالي 69 دولار.

لمزيد من التفاصيل عن أسعار الفنادق الأخرى هناك اضغط هنا

دبي-الإمارات

تقع مدينة دبي في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، وتعد أيضًا من أجمل مدن العالم، وأكثرها جذبًا للسياح، لاحتوائها على العديد من المعالم الفريدة مثل: برج العرب، برج خليفة،  نخلة جميرا، دبي لاند ومحمية دبي الصحراوية..وغيرها من المناطق السياحية هناك.

دبي ذات سمعة بأنها تتميز بتكلفتها العالية ولا يستطيع معظم الناس الذهاب إلى هناك، ولكن هناك الكثير من الفنادق والمطاعم في المناطق المحلية أسعارها رخيصة وهي مُجهزة حديثًا ونظيفة، فسعر الليلة الواحدة في فنادق 3 نجوم تقدر بحوالي 65 دولار.

لمزيد من المعلومات عن أسعار الفنادق الرخيصة الأخرى في دبي هنا

مدينة غوا (الهند)

تعتبر مدينة غوا من أصغر الولايات الهندية من حيث مساحتها، وهي وتشتهر بالشواطئ والأنهار، وكذلك السهول والتلال والغابات، بالإضافة إلى الهندسة المعمارية والمتاحف والتاريخ والثقافة.

والمناظر الطبيعية في غوا لا تقتصرعلى الشواطئ فقط، بل هناك أيضًا الأنهار، ونخيل جوز الهند، والشلالات والمنحدرات المرتفعة.

تجذب مدينة غوا كثير من السائحين لقضاء عطلة عيد الميلاد هناك بسبب جوها الدافيء في هذا الوقت، وشهرتها بأسعارها الرخيصة والمجانية أيضًا سواء كانت الفنادق أو منتجعات الشواطئ، فسعر الليلة الواحدة في فنادق 3 نجوم تقدر بحوالي 54 دولار.

للتعرف على أسعار الفنادق الأخرى في مدينة غوا اضغط هنا

بوكيت (تايلاند)

جزيرة بوكيت من أشهر الجزر السياحية في تايلاند، فهي تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة، وخضرتها الرائعة فهي تحتوي على الغابات الممتدة، والمزارع المختصة بزراعة المطاط وزيت النخيل، وتحيط بها من الغرب سلسلة من الجبال التي تعرف بجبال بوكيت.

ويوجد بها أيضًا مجموعة من المنتجعات السياحية الراقية، والمطاعم، والأسواق الشهيرة، والمتاحف الأثرية..وغيرها من المعالم التي تجذب للسياح.

تعتبر جزيرة بوكيت من أغلى المناطق في تايلاند خاصة في موسم العطلات، لكن هناك أيضًا فنادق ومنتجعات بأسعار مناسبة لمعظم الناس وتُصنف على أنها من أرخص المنتجعات في العالم. فسعر الليلة الواحدة في فنادق 3 نجوم تقدر بحوالي 19 دولار.

لمزيد من المعلومات عن أسعار الفنادق والمنتجعات الأخرى في بوكيت اضغط هنا

جزيرة بوراكاي (الفلبين)

تشتهر جزيرة بوراكاي الفلبينية بشواطئها الجميلة، فهي تحتوي على 12 شاطيء أشهرهم شاطئ بوكا، وشاطئ التماسيح. وبالتالي فهي تتميز بممارسة رياضة الغوص حيث يوجد في الجزيرة أكثر من 15 موقع مناسب للغوص، ويمكن أيضًا الاستمتاع بمشاهدة الشعب المرجانية والكهوف والممرات المائية الموجودة هناك.

بوراكاي لاتزال معروفة بأسعارها الرخيصة مقارنة بمناطق أخرى في آسيا وبالرغم من أن أعداد كبيرة من السياح يقصدونها كل عام، فالفنادق والسلع الغذائية في المناطق المحلية خاصة رخيصة للغاية، فسعر الليلة الواحدة في فنادق 3 نجوم تقدر بحوالي 30 دولار.

ولمزيد من التفاصيل عن أسعار الفنادق الأخرى في بوراكاي اضغط هنا



0
0
0
0
0
0
0