نشر متجر «أمازون Amazon» العالمي تقريره بشأن أعلى الكتب مبيعًا في عام 2018، لتأتي الكُتب العشرة الأولى متنوعة بين المواضيع السياسية والتنيمة الذاتية. تعرف عليها في هذا التقرير.

Becoming.. ميشيل أوباما

تجذب مذكرات الشخصيات السياسية الجمهور في المعتاد، ومثلما حققت مذكرات «هيلاري كلينتون» نجاحًا كبيرًا من قبل، كسرت مذكرات «ميشيل أوباما» أرقام البيع وتصدرت قائمة موقع «أمازون» لأكثر الكتب شراءً.

لا تحمل مُذكرات «ميشيل أوباما» المُسماة بـ«Becoming» أهميتها من مجرد أنها زوجة الرئيس السابق باراك أوباما، بل لأنها صارت سيدة الولايات المتحدة لأول مرة من أصل أفريقي، وتحكي بالفعل عن هذا الأمر وعن وصفها بـ«السوداء الغاضبة».

يبدأ الكتاب بحياة «ميشيل» منذ الصغر والفقر مع والدها المُعاق حتى الوقوع في حب «باراك أوباما» ثم مساندته في البيت الأبيض، ختامًا بالتعليق على تشكيك الرئيس الحالي «دونالد ترامب» في وطنية زوجها.

يا فتاة.. اغسلي وجهك

أسست الشابة «راشيل هوليس» موقعًا متكاملاً باسم ThechicSite لمشاركة نصائح حية للحياة بشكل أفضل، وتحدي الصعاب دون خوف وزيف، ولهذا جمعت الفتاة خبراتها في كتاب واحد باسم «يا فتاة: اغلسي وجهك».

تعرض «راشيل» في الكتاب الأكاذيب العشرين التي تعيق الإنسان عن الحياة بفاعلية وفرح وإنتاجية، وتشرح عبر الخطوات العملية كيفية التعامل مع هذه الأكاذيب والقضاء عليها، كي تعطي كل قارئة أملاً في المستقبل.

النار والغضب: من داخل البيت الأبيض

ماذا جرى في أول 9 أشهر من رئاسة دونالد ترامب؟، الرئيس رقم 45 في سجل رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية الذي سبب عاصفة من الخوف في البلاد والعالم كله بصفته رئيس القوات المُسلحة لأقوى دولة.

سياسات «ترامب» لم تكن متوقعة خلال إدارته الأولى، خاصة بعدما طرد مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي ذاته، مما جعل الشعب الأمريكي ينقسم في رضاه عنه أكثر وأكثر.

The Wonky Donkey.. كوميديا للأطفال

كتاب للأطفال بطله حمار لطيف محبوب، سيذكرك بشخصية الحمار الشهيرة في فيم «شريك Shrek»، لكن الحمار هذه المرة مرسومًا في قصة يقرأها الكبار لأطفالهم، ويعدهم بضحك متواصل خاصة مع صفحات النهاية.

الخوف.. ترامب في البيت الأبيض

​​​​​​​

من جديد تسيطر السياسة على مبيعات الكُتب، وبالذات الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب الذي وصفت المؤلفة عهده هذه المرة بالخوف صراحة، فهي تشرح هنا كيف يتخذ الرئيس قرارته بطريقة مرعبة من خلال التسجيلات والمستندات الرسمية.

a Day in the Life of Marlon Bundo

كتاب آخر للأطفال يحتل مرتبة كبيرة في سوق الكتب العالمي، لكنه يهدف هذه المرة إلى ترسيخ تقبل المثلية «الشذوذ» بين الأطفال أو ما وصفه المؤلف بالديموقراطية، فالكتاب يحكي عن قصة أرنب يقع في حب أرنب آخر مثله، في إطار من الكوميديا والرسومات الزاهية، ومن الشذوذ بين الأرانب يتقبل الأطفال الفكرة.

12 قاعدة للحياة

عالم النفس الشهير «جوردان بيترز» يخوض رحلة في التاريخ القديم ليقدم أسئلة تشغل بال الإنسان حاليًا في العصر الحديث، ويخرج بـ 12 قاعدة للحياة عن العلم والإيمان والطبيعة البشرية، فهو يهدف إلى تعليم القارئ كيف يعمل بهذه القواعد في قبله وعقله.

Magnolia Table.. الطبخ الكلاسيكي

ما زال المطبخ يجذب القراء حتى اليوم، والدليل كتاب Magnolia Table الذي يحتوي 125 وصفة كلاسيكية للإفطار والغداء والوجبات الخفيفة، بين الحلو والمالح، كما يهتم الكتاب بالجو الحميمي للطعام باجتماع الأسرة على مائدة واحدة.

ولاء أكثر: الحقيقة والأكاذيب والقيادة

عندما تولى الرئيس دونالد ترامب مسؤولياته في البيت الأبيض، جاء الأمر بطرد «جيمس كومي» مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الذي عيّنه الرئيس الأسبق باراك أوباما في 2013، لينتهي مشواره في فترة سياسية خصبة.

يحكي «كومي» في كتابه «ولاء أكثر» عن تجاربه العجيبة والصعبة في منصبه، شارحًا أساسيات القيادة في أروقة السلطة المليئة بالخبايا والصعاب، مما جعله قائدًا فعالاً.

فن اللامبالاة.. محمد صلاح

​​​​​​​

انتشر كتاب «فن اللامبالاة» في المساعدة الذاتية منذ ظهرت صورة اللاعب المصري محمد صلاح يقرأه، والآن يحتل الكتاب المركز العاشر في قائمة «أمازون» للكتب الأكثر مبيعًا.

الكتاب ينصح كل قارئ بمواجهة الحقائق المؤلمة في حياته أولاً وعدم الاعتماد على الظروف، فالإيجابية كلمة خادعة أحيانًا تجعلنا نتجاهل حقيقة أنفسنا من وجهة نظر الكاتب، وأنتجت جيلاً من الراغبين في السعادة التقليدية دون اكتشاف أنفسهم الحقيقية.



0
0
0
0
0
0
0