أجمل مدن العالم قد يكون أحد الموضوعات التي تهمك، وتبحث عنها؛ لقضاء وقت ممتع فيها، حيث الجمال والطبيعة الرائعة.

بلا شك فإن هناك العديد من مدن العالم التي تحظى بقدر كبير من الإمكانيات التي تجعلها تصنف كأجمل دن العالم، وتتنوع هذه الإمكانيات بين إمكانيات طبيعية وتطور حديث.

ونستعرض في هذا الموضوع أجمل مدن العالم التي يمكنك زيارتها أو حتى القراءة عنها وتشعر كأنك موجود في قلبها.

سيدني الأسترالية

تعتبر مدينة سيدني الأسترالية من أجمل مدن العالم في الوقت الحالي وقد حازت لقب أجمل مدن العالم مرتين متتاليتين؛ وذلك لاحتوائها على عدد كبير من المعالم السياحية والأثرية إضافة إلى الشواطئ.

ومن أبرز الشواطئ الموجودة في مدينة سيدني شاطئ بوندي، إضافة إلى تميز هذه المدينة في التعليم.

باريس الفرنسية

مدينة الحب والجمال باريس، لا شك أنها مدينة مذهلة وسريعة التطور، فهي تحتوي على عدد كبير جدا من المعالم السياحية ومنها برج إيفل إضافة إلى المعالم الأثرية من جميع أنحاء العالم ومنها آثار فرعونية.

ومن أهم ما يميز باريس: أنها غير مملة نظرا للغابات الطبيعية الموجودة بها والحدائق الرائعة، ونهر السين الموجود في المدينة.

فانكوفر الكندية

تصنف مدينة فانكوفر الكندية كواحدة من أفضل وأشهر الوجهات التي يذهب إليها السياح من جميع أنحاء العالم؛ نظرا لما تتمتع به من شواطئ ومظاهر طبيعية خلابة، تأسر العيون.

واحتلت المدينة الكندية المرتبة الثانية في تصنيف أفضل مدن العالم من حيث المعيشة والبيئة.

سانتوريني اليونانية

واحدة من أجمل مدن العالم الحديث، بسبب موقعها المطل على البحر، وطبيعتها المختلفة، وتفردها من حيث التكوين والشكل؛ فمدينة سانتوريني تتميز بالمباني ذات اللون الأبيض والأزرق السماوي.

أمستردام الهولندية

تمكنت مدينة أمستردام الهولندية التي يرجع تأسيسها قبل أكثر من 700 عام من المحافظة على بريقها الحضاري الذي يميزها عن غيرها من مدن هولندا.

ومن أهم المعالم التي تميز المدينة، هي الجسور التي تم بناؤها بطريقة بارعة أشبه بالمعقدة ولكنها تعطي للمدينة شكلا متميزا، وكذلك مسارات الدراجات الهوائية التي تضفي على مدينة أمستردام سهولة في التحرك وتقلل من الازدحام داخل العاصمة الهولندية.

ولا تخلو المدينة المدهشة من المعالم السياحية، فهي تضم متحف فان جوخ وبيت آنا فرانك، اللذان يعدان وجهة سياحية للعالم كله.



0
0
0
0
0
0
0