رئيس التحرير أحمد متولي
 أستاذ قانون بجامعة حلوان يناقش أعضاء هيئة التدريس في التعديلات الدستورية

أستاذ قانون بجامعة حلوان يناقش أعضاء هيئة التدريس في التعديلات الدستورية

شارك أستاذ القانون الدستوري بكلية الحقوق بجامعة حلوان، الدكتور محمد عبد العال السناري، رئيس الجامعة، الدكتور ماجد نجم في لقاء هيئة التدريس المعاونة بكلية الآداب، لمناقشة التعديلات الدستورية الأخيرة.

وقال السناري، إن الدساتير في العالم متعدده ومنها ما هو مرن، يمكن تعديله بسهولة مثل القوانين، وتقبلها الدساتير الصلبة، كما توجد دساتير مكتوبة مثل مصر، وأخرى غير مكتوبه مثل دستور بريطانيا.

وأضاف السناري أن الدساتير لها نظريات معينه تحدد حسب رؤية وتوجه الدولة، ومنها نظرية السيادة التي اختلفت في مصر عبر العصور، فقديما كانت السيادة للأمة ويقصد بالأمة علية القوم لذلك سمي مجلس النواب بمجلس الأمة.

وتابع، أن نظرية السيادة اختلفت وأصبحت السيلدة للشعب بأكمله فتغير مسمى مجلس الأمة لمجلس الشعب.

وقال نجم إن أعضاء هيئة التدريس هم صفوة المجتمع لأنهم مسؤولين عن توعية وتنوير العقول.

واستمع نجم إلى أعضاء هيئة التدريس المعاونة بكلية الآداب، اليوم الإثنين، فيما يخص أوضاعهم ومناقشة أدائهم في تطوير المنظومة التعليمية بجامعة حلوان.

وعبر عن شغفه وحبه الشديد للسياسة، مشيرا لرغبته في الالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية لولا مجموعه في الثانوية العامة.

وعلى هامش اللقاء قام أعضاء هيئة التدريس المعاونة بملئ إستبيان حول الفساد الإداري بالجامعة وسبل مكافحته، يتضمن حديث عضو هيئة التدريس عن أي وجه من أوجه الفساد التي قابلته في الجامعة سواء في التعيين أو الترقية وخلافه.

أحمد مراد

أحمد مراد

صحفي مصري، يتابع أخبار الجامعات ووزارة التعليم العالي.