رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص الحلقة 26 من مسلسل «ولد الغلابة»

ملخص الحلقة 26 من مسلسل «ولد الغلابة»

يقدم موقع «شبابيك» في هذا التقرير ملخص الحلقة (26) من مسلسل «ولد الغلابة»،والذي يعرض على قناة «MBC  مصر»، خلال شهر رمضان 2019.

وتدور قصة مسلسل «ولد الغلابة» حول أحمد السقا «عيسى الغانم»، وهو رجل صعيدي يعمل مدرس في إحدى المدارس الحكومية لكنه يعاني من الفقر، وبسبب الفقر يضطر المدرس الصعيدي إلى العمل سائق تاكسي خلال الليل ليتمكن من مواجهة صعوبات الحياة؛ لكن المدرس الصعيدي يتحول إلى التجارة في المخدرات لأنه يجني من ورائها الكثير من الأموال.

في حلقة اليوم تقدم عيسى بـ «طلب يد» فرح من والدها الفنان محمد أبو داوود، الذي طلب منه أن يعرفه طبيعة علاقتهما.

والتقى عيسى بشقيقه حمزة الذي يواجه حكما بالإعدام، وكان قد نجح في الحلقة 24 من تهريبه من السجن، وقال حمزة لعيسى: «خرجتني من سجن لسجن يا عيسى»، قبل أن يسأله عن الفلوس التي بحوزته من أين أتى بها، مضيفا: «أوعاك يكون كلام صفية صحيح».

وطلب عيسى من حمزة الجلوس وصوره وخلف منه مجموعة من السودانيين وهو يوجه رسالة لأسرته، وكأنه في السودان، وطلب من المحامي «جمال أبو لبة» أن يجعل أحد من السودان يرسل الفيديو لأهله من السودان، حتى تكف الشرطة عن البحث عن شقيقه وتتوقف عن مراقبته.

وبالفعل وصل الفيديو لـ«صفية» من رقم سوداني، يخبرها بأنه في السودان ولا يملك رقم سوى رقمها هي ليرسل له الفيديو، طالبنا منها أن تخبر عيسى بأنه «واخد على خاطره» منه لأنه لم يحضر محاكمته ولا يسأل عليه، مشيرا إلى أنه في السودان الآن وسيقوم بالاطمئنان عليها من وقت لآخر.

ذهب صفية لتخبر شقيقها صديق بالأمر فوجدته في الحمام، فجلست تنتظره، ثم سمعت صوت تليفون صديق يرن منبها بورود رسالة صوتية، ففتحت هاتفه واستمعت للرسالة الواردة من عيسى التي فضحت خطته، حيث يخبر فيها صديق بأن هناك فيديو وصل لهاتف صفية من حمزة، طالبا منه أن يجعلها تتوجه للشرطة لتبلغها بالأمر، حتى تتوقف الشرطة عن مطاردتهما، ثم طلب منه الحضور إلى القاهرة في اليوم التالي لحضور عقد قرانه على فرح.

في اليوم التالي عقد عيسى قرانه على فرح دون حضور شقيقه صدّيق الذي لم يستمع لرسالته.

وبعد أن عقد عيسة قرانه على فرح، وأثناء خروجهما من المسجد برفقة والد فرح، تفاجأ عيسى بحضور شقيقته صفية وزوجته السابقة زيب (ابنة خالته)، حيث جرت مواجهة بينمها فضحت خلالها صفية عيسى أمام لوالد فرح حيث قالت «يا ترى يا عروسة أبوكي عارف أنك اتجوزتي تاجر مخدرات».

وقالت صفية لوالد فرح «بنتك وعريسها قتالين قتلة»، ثم طالبت من عيسى الابتعاد عن صديق قائلة «سيبلي حد من خواتك عايش»، مشيرة إلى أن «حمزة هيتقبض عليه وأنت هتخش السجن أنت والعروسة»، وكشفت لعيسى أنها هي من استمعت للرسالة التي بعث بها إلى شقيقه صديق.

وأوضح عيسى لصفية أنه حين وبخها في قسم الشرطة أمام الضابط آلامه ضميره، وقطع على نفسه عهدا ألا يضايقها، وقال «حقك عليه يا غالية.. حقك عليه يا بت ونيسة» ثم قبل رأسها وانصرف.

بعد ذلك، توجه عيسى الغانم وفرح مع والدها إلى فيلا قام الزوجان بشراءها ليسكن فيها والد زوجته، الذي أصر على أن يعرف الحقيقة كاملة ومن أين أتوا بالفلوس التي لديهم.

وبالفعل صارح الزوجان والد فرح «فؤاد» بارتكابهم جرائم قتل وتجارتهم في المخدرات، فانهار الأخير غير مصدق لما سمعه وهو يقول «يعني إيه قتلتي.. يعني إيه تاجرتي في مخدرات»

وأكد عيسى لفؤاد أنهما أمنا أنفسهما جيدا، وقال له «سيبنا الغلط ومش ناويين نرجع له تاني»، فأشار والد فرح إلى أن كل من يرتكب جريمة يعتقد ذلك، ثم تركهما وانصرف وهو يقول «ربنا يستر.. ربنا يستر»، فطلب عيسى من فرح أن تلحق به وتتحدث معه.

في اليوم التالي زار ضيف مفاجيء الزوجان عيسى وفرح، كانا يعتقدان أنه والد فرح، فمن يا ترى هذا الضيف؟.. هذا ما ستكشف عنه الحلقة 27 من المسلسل.

يشارك في مسلسل «ولد الغلابة» عدد من النجوم وهم:الفنان أحمد السقا، الفنان محمد ممدوح، الفنانة إنجي المقدم، الفنانة مي عمر، الفنان إدوارد، الفنان هادي الجيار، الفنان مجدي بدر، الفنان كريم عفيف، الفنان عبد الرحيم حسن، الفنان جلال الزكي، الفنانة صفاء الطوخي، الفنانة هبة مجدي، الفنانة ريم سامي، الفنان أحمد زاهر، الفنان فايق عزب، الفنانة عفاف رشاد، الفنانة طاهرة.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري