اعتماد تنسيق الثانوية في محافظة الشرقية.. تعرف على الحد الأدنى لجميع المدارس

اعتمد محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، تنسيق دخول الثانوية العامة لطلاب الشهادة الإعدادية الناجحين في امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2018 – 2019.

ووفقا لأعداد الناجخين والمقاعد المخصصة لطلاب الثانوية العامة فإنه تقرر أن يكون الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام 225 درجة في محافظة الشرقية، والثانوي العام خدمات 180 درجة، والثانوى الخاص 140 درجة، بزيادة فى أعداد المتقدمين لمرحلة الثانوية العامة بنسبة 5%، وزيادة 50 فصل دراسي جديد عن العام الماضي لاستقبال الطلاب الجدد.

كما اعتمد المحافظ، تنسيق القبول بالمرحلة الثانوية للتعليم الفني للعام الدراسي 2019 /2020، وتقرر أن يكون الحد الأدنى لكل نوعية من نوعيات التعليم الفني (صناعي– زراعي– تجاري) ومدارس التعليم والتدريب المزدوج.

امتحانات الشهادة الإعدادية

وأدى طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2018 - 2019 وبلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات 119251 طالبا وطالبة، بينما وصل عدد الذي حضروا الامتحانات 118332 طالبا وطالبة.

وانتهت الامتحانات بعد مراجعة ورصد الدرجات في الكنترولات الرئيسية في المناطق التعليمية المختلفة داخل المحافظة ومن ثم عرضها على المحافظ، الدكتور ممدوح غراب، الذي اعتمد الحد الأدنى للتنسيق.

وتعد هذه المرحلة من أهم المراحل التعليمية لأنها تحدد مستقبل الطالب في الثانوية العامة أو الثانوية الفنية أو المهنية.

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم