رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل سقوط جثة من السماء.. ليست الأولى

تفاصيل سقوط جثة من السماء.. ليست الأولى

في واقعة مثيرة شهدتها العاصمة البريطانية لندن، عُثر على جثة شخص يشتبه أنه سقط من طائرة، وذلك قبيل هبوطها في مطار هيثرو القريب.

بحسب موقع «BBC» كان الرجل مختبئا بمستودع عجلات هبوط الطائرة التي تتبع الخطوط الجوية الكينية.

وقال شاهد عيان، رفض ذكر اسمه، إن الرجل سقط ظهر الأحد، على مسافة متر من شخص كان يستلقي للاستمتاع بالشمس في حديقة بمنطقة كلابام، موضحا أنه سمع «صوت ارتطام» ثم نظر من نافذة علوية، حيث شاهد الجثة و«الدماء في الحديقة».

وتابع قائلا: «عندئذ خرجت، ولم يلبث جاري أن خرج أيضا وكان يرتجف بشدة».

قال الجار، الذي طلب أيضا عدم ذكر اسمه أيضا، إن راصدا للطائرات، كان في حديقة بمنطقة كلابام يتتبع مسار الطائرة عبر تطبيق لمتابعة الطائرات، وقد شاهد جسما يسقط.

وأضاف: «قد وصل راصد الطائرات هذا إلى مكان السقوط في نفس توقيت وصول رجال الشرطة وأخبرهم بأن الجسم سقط من طائرة تابعة للخطوط الجوية الكينية».

وتابع الجار: «لو تأخر الأمر للحظات، فلربما سقطت الجثة على واحد من مئات الأشخاص الذين امتلأت بهم الحديقة، وكان أبنائي في الحديقة قبل 15 دقيقة من لحظة السقوط».

وأشار إلى أنه عندما تحدث إلى القائمين على مطار هيثرو، أخبروه بأن حادثة مشابهة تقع كل 5 سنوات.

وفي وصف الضحية، قال الجار: «أحد أسباب احتفاظ الجثة بتماسكها، هو أنها كانت كتلة من الثلج»، بسبب درجات الحرارة المنخفضة في الجو.

وقالت شرطة لندن إن تشريحا للجثة سيحدث في الوقت المناسب، وإنه لا شبهة في وقوع جريمة.

من جانبها، قالت الخطوط الجوية الكينية إن الطائرة خضعت للتفتيش ولم تصدر تقارير عن وجود أخطاء؛ لكن بعد هبوط الطائرة، عُثر على حقيبة وزجاجة مياه وبعض الطعام في مقصورة عجلات الهبوط في الطائرة.

وقال متحدث باسم شركة الخطوط الجوية الكينية إن «الرحلة قطعت 4250 ميلا واستغرقت 8 ساعات و50 دقيقة. ومن دواعي الأسف أن يفقد شخص حياته للتهرب من دفع ثمن التذكرة على إحدى طائراتنا، ولذا، فنحن نعرب عن تعازينا».

وأضاف المتحدث: «الخطوط الجوية الكينية تنسق مع السلطات المعنية في نيروبي ولندن اللتين تحققان في الحادث».

يذكر أن هذه ليست هذه الحادثة الأولى من نوعها في مطار هيثرو؛ ففي يونيو من العام 2015، عثر على جثة رجل فوق سطح بناية في منطقة ريتشموند، بينما عثر على شخص آخر في حالة حرجة وكان الاثنان قد تشبثا بطائرة تابعة للخطوط الجوية البريطانية قادمة من جوهانسبرج.

وفي أغسطس، من العام 2012، عثر على جثة رجل في مقصورة عجلات الهبوط في طائرة بمطار هيثرو كانت قادمة من مدينة كيب تاون.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري