رئيس التحرير أحمد متولي
 فتح باب التقديم للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية «الضبعة»

فتح باب التقديم للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية «الضبعة»

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة، في محافظة مطروح، للعام الدراسى 2019/2020.

وبحسب بيان للوزارة الأربعاء، يمكن للطلاب من جميع محافظات جمهورية مصر العربية، التقديم للالتحاق بالمدرسة في الفترة من 1 إلى 15 يوليو 2019، وذلك عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك في إطار رؤية الدولة حول تنمية مجال الطاقة النووية بمصر.

وتسعي وزارة التربية والتعليم نحو إعداد  فنيين متخصصين ومؤهلين للعمل بمجال الطاقة النووية عن طريق إطلاق أول مدرسة فنية لتكنولوجيا الطاقة النووية بمصر  فى مدينة الضبعة بمحافظة مطروح.

من جانبه، قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفني، إن المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة، تعد طفرة بالتعليم الفني بمصر.

وأضاف نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفني، أن إطلاق المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية هذا العام الدراسي يؤكد خطى الوزارة نحو إعداد فنين مؤهلين للعمل في جميع مجالات الصناعة.

أوضح مجاهد، الشروط الواجب توافرها في المتقدم للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية، وهي:

  • ألا يزيد عمره  فى أول أكتوبر 2019 عن 18 عام
  • أن يكون حاصلًا على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي دور أول 2019 بمجموع لا يقل عن  250 درجة
  • ألا يقل مجموع كل من مقررات (الرياضيات و اللغة الإنجليزية والعلوم) عن 90 %.

وشدد مجاهد على مدى الدقة التي تخضع لها عملية اختيار الطلاب للالتحاق بالمدرسة، حيث أشار إلى أنه ستعقد اختبارات قبول  للطلاب أيام 5 و 6 أغسطس 2019 بالمحافظات التابع لها الطلاب، وستعقد هذه الاختبارات إلكترونيًا، وستعلن النتيجة للطلاب عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

وأضاف مجاهد أنه ستعقد الاختبارات من دور واحد فقط، مشدد على أنه لن يسمح للطلاب المتخلفين عن مواعيد هذه الاختبارات الالتحاق بالمدرسة مهما كان مجموع درجاتهم في امتحان شهادة إتمام التعليم الأساسي ومهما كان العذر فى التغيب عن الاختبار الإلكتروني.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري