رئيس التحرير أحمد متولي
 جدول مواعيد مباريات دور نصف النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا 2019

جدول مواعيد مباريات دور نصف النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا 2019

اكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو 2019، وذلك بعد تأهل منتخب تونس لدور الأربعة بفوزه بثلاثية نظيفة على منتخب مدغشقر.

وبعد انتهاء مباريات دور الثمانية، صعد لدور نصف نهائي أمم إفريقيا لهذه النسخة التي شهدت مشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة، كل من: منتخب تونس، منتخب الجزائر، منتخب نيجريا، منتخب السنغال.

وتلعب مباريات دور نصف النهائي في يوم واحد، وهو يوم الأحد المقبل 14 يوليو 2019.

وفيما يلي ننشر لكم جدول مباريات دور نصف النهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، بعد اكتمال عقد الفرق المتأهلة لهذا الدور:

المنتخبات المتأهلة لنصف نهائي أمم إفريقيا

تأهل لنصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية، كل من منتخب السنغال، وتونس، والجزائر، ونيجريا.

وصعد منتخب الجزائر لدور نصف النهائي بعد أن تخطى منتخب كوت ديفوار بركلات الترجيح (4-3)، بعد أن تعادلا في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة (1-1)، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس.

وصعد منتخب السنغال بقيادة ساديو ماني، لدور الـ4 من البطولة بعد أن فاز على منتخب بنين بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأربعاء.

وصعد منتخب نيجيريا لدور نصف النهائي بعد أن فاز على منتخب جنوب إفريقيا بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأربعاء. وكان المنتخب الجنوب إفريقي الذي أقصى منتخبنا الوطني دي دور الـ16 بنتيجة (1-0).

وصعد منتخب تونس لدور النصف النهائي من البطولة بعد الفوز على منتخب مدغشقر بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين مساء الخميس. ويشار إلى أن صعود منتخب تونس لنصف النهائي يأتي لأول منذ العام 2004، الذي توج فيه «نسور قرطاج» بلقب البطولة..

مواعيد مباريات دور نصف نهائي أمم إفريقيا

منتخب تونس سيواجه منتخب السنغال في نصف النهائي، في السادسة من مساء الأحد المقبل الموافق 14 يوليو الجاري.

ويواجه منتخب الجزائر، في نصف نهائي البطولة، منتخب نيجيريا، وذلك في التاسعة من مساء يوم الأحد المقبل الموافق 14 يوليو الجاري.

موعد مباراة تحديد المركز الثالث والرابع

تُقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة كأس الأمم الإفريقية، في التاسعة من مساء يوم الأربعاء 17 يوليو.

موعد المباراة النهائية لبطولة كأس أمم إفريقيا

تُقام المباراة النهائية من بطولة كأس الأمم الإريقية 2019، في التاسعة من مساء 19 يوليو الجاري، على ملعب إستاد القاهرة الدولي.

 

 

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري