رئيس التحرير أحمد متولي
 عمرو وردة يثير الجدل بفيديو «غريب وفاضح»

عمرو وردة يثير الجدل بفيديو «غريب وفاضح»

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، قالوا إنه للاعب منتخب مصر، وفريق اتروميتوس اليوناني، عمرو وردة، يرقص خلاله وعدد من أصدقاءه، يرقصون فيها بطريقة «غريبة».

ويبدو من خلال الفيديو أن وردة والثلاثة الذين معه في الفيديو داخل أحد المطاعم، ذات الطراز البدوي.

وخلال الفيديو يرقص لاعب منتخب مصر مع اثنين من أصدقاءه بشكل «غريب» أثار استياء متداولي الفيديو، واعتبر بعضهم أن أبطال الفيديو فيما يبدوا قد تعاطوا «حبوب هلوسة» أو «ستروكس»، وصفووا الفيديو بأنه «فاضح».. 

 

     

وكان اللاعب عمرو وردة قدأ أثار مشكلات عدة خلال معسكر المنتخب خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث كشفت أولا عارضة أزياء مصرية تدعى مريهان، تعيش في دبي، عن تحرش 4 من لاعبي منتخب مصر بها بينهم عمرو وردة، عبر حسابها على موقع «إنستجرام»، واعترف مدير المنتخب بأن الحكاية التي تداولها جمهور مواقع التواصل الاجتماعي منذ أول أمس «ليست شائعة». لكن لم يتم معاقبة اللاعب وقتها.

ويزعم متداولون للفيديو أنه بعد خسارة المنتخب وخروجه من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

بعد أيام من واقعة عارضة الأزياء المصرية، زعمت فتاة استرالية تدعى «جيوفانا» إجراء اللاعب المصري عمرو وردة، نجم نادي باوك اليوناني المعار لفريق اتروميتوس اليوناني محاداثات جنسية معها، تعود لشهر يوليو من العام 2018.

عقب الواقعة الثانية، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم استبعاد اللاعب عمرو وردة من معسكر منتخب مصر وحرمانه من المشاركة في بطولة أمم أفريقيا 2019، إلا أنه وبعد ضغط من عدد من اللاعبين قرر اتحاد الكرة عودة اللاعب عمرو وردة إلى معسكر المنتخب واستكمال البطولة.

وشارك وردة في مباراة مصر أمام جنوب إفريقيا خلال الشوط الثاني بديلا لعبدالله السعيد، وهي المباراة التي خسرها المنتخب الوطني بنتيجة (0 - 1)، وخرج على إثرها من بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر، من دور الـ16 بالمسابقة التي تضم لأول مرة 24 منتخبا.

يذكر أن «وردة» الذي ولد في العام 1993 بمدينة الإسكندرية، هو نجل لاعب السلة الشهير مدحت وردة.

وتورط لاعب منتخب مصر في العديد من المشكلات من قبل، ففي يناير من العام 2013، وبينما كان عمرو وردة ضمن معسكر منتخب الشباب في تونس، بقيادة الكابتن ربيع ياسين، المدير الفني آنذاك، والذي كان يسعد لبطولة أمم أفريقيا للشباب في الجزلئر، خرجت تقارير صحفية تقول إن اللاعب اقتحم غرفة إحدى النزيلات الفرنسيات بالفندق الذي تقيم به بعثة المنتخب، وعلى إثر ذلك قرر الكابتن عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم ورئيس البعثة ترحيل اللاعب بسبب «سوء سلوك».

وكانت رواية اللاعب آنذاك أنه كان يجلس في بهو الفندق مع باقي أفراد الفريق، وبينما كانوا يتحدثون ويضحكون بصوت عالي، كانت إحدى الفتيات، فقاموا بـ«الهزار» معها، لكن صوته هو كان الأعلى، ومن هنا حدثت الأزمة بينه وبين الجهاز الفني والإداري للفريق.

وقبل خوض بطولة كأس العالم  للشباب تحت 20 سنة في تركيا،  تم استبعاد عمرو وردة في يونيو من العام 2013 من قائمة منتخب الشباب، حيث قال الكابتن ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب مصر للشباب حينذاك، أن «وردة» لاعب «فوضوي ومثير للمشكلات» وهو ما دفعه لإتخاذ قرار استبعاده من قائمة المنتخب، مجددا.

في يناير من العام 2017، انضم اللاعب عمور وردة إلى صفوف نادي باوك اليوناني قادما من بانيتوليكوس، لكنه خرج من حسابات مدربه، حيث قالت تقارير صحفية إن إدارة النادي اليوناني قررت عدم استمرار اللاعب المصري بسبب التحفظ على سلوكياته.

وقرر النادي اليوناني عرض «وردة» للبيع على سبيل الإعارة، وقال موقع «باوك 24» المختص بأخبار النادي اليوناني إن عمرو وردة لن يستمر مع الفريق بسبب التحفظ على سلوكياته ولم يتم استدعاؤه لمعسكر باوك في هولندا.

وبالفعل انضم في أغسطس من العام 2017 رسميا إلى صفوف فريق لفيرينسي البرتغالي، لكنه كان على موعد هناك مع أزمة جديدة، فبعد أن قام اللاعب بالكشف الطبي اتهمت الصحافة البرتغالية اللاعب بالتحرش بزوجات لاعبي فريقه، ليتم فسخ تعاقده، ويعود من جديد لصفوف باوك.

وأوضحت اتصالات أجراها وقتها مسئولو المنتخب الوطنى، أن الأزمة تتمثل فى أن اللاعب بدأ مصافحة إحدى السيدات فى نادى فيرينسى، وتبين بعد ذلك أنها زوجة قائد الفريق، الذى دخل فى مشادة قوية مع عمور وردة، تعدى خلالها قائد الفريق البرتغالي على اللاعب المصري بالضرب.

ووفق التقارير التي نُشرت وقتها، تدخل المدير الفنى للفريق البرتغالي حينئذ، حيث أخطره قائد فريق بأن «وردة» يحاول التحرش بزوجات اللاعبين، واستهشد بواقعة أخرى للاعب المصري على «إنستجرام» بصديقة أحد زملائه في الفريق، وهو ما دفع النادى البرتغالي إعلان فسخ العقد مع لاعب منتخب مصر عمرو وردة.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري