رئيس التحرير أحمد متولي
 تطبيق إلكتروني لمعرفة نتيجة الثانوية الأزهرية 2019.. طريقة تحميل تطبيق بوابة الأزهر بالصور

تطبيق إلكتروني لمعرفة نتيجة الثانوية الأزهرية 2019.. طريقة تحميل تطبيق بوابة الأزهر بالصور

يواجه كثيرون من طلاب الثانوية الأزهرية، صعوبات في الحصول على نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2019، من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، ولهذا يُقدم لك «شبابيك» طريقة قد تكون أفضل لك للحصول على النتيجة.

كان وكيل الأزهر، الشيخ صالح عباس، قد أعلن في مؤتمر صحفي عُقد بمشيخة الأزهر الشريف، في الثانية عشر من ظهر الأحد 14 يوليو 2019، نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2018/2019. كما أعلن أسماء أوائل الثانوية الأزهرية للشعب الثلاثة، العلمية والأدبية والشعبة الإسلامية.


 

تطبيق بوابة الأزهر الإلكترونية

ويُمكن لطلاب الثانوية الأزهرية الراغبين في الحصول على النتيجة، باللجوء إلى التطبيق الخاص بالأزهر، والذي يُتيح للطلاب التحصل على نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية من خلاله، وتجنب الضغط الواقع على بوابة الأزهر الإلكترونية، نتيجة الإقبال الشديد على الموقع عقب الإعلان عن النتيجة.

كل ما عليك فعله هو فتح متجر جوجل بلاي أو أبل ستور، لتحميل تطبيق «بوابة الأزهر الإلكترونية» أو الضغط هنا اتحميل التطبيق على هاتفك المحمول.

 

 

بعد تحميل التطبيق، قم بالضغط على «نتيجة الثانوية الأزهرية»، ثم قم بإدخال رقم الجلوس.

 

 

بعد إدخال رقم جلوس الطالب الذي ترغب في الاستعلام عن نتيجته قم باضغط على «بحث»، وستظهر لك النتيجة.

 

 

الخط الساخن لمعرفة نتيجة الثانوية الأزهرية 2019

في حال تعذر تحميل التطبيق لعدم وجود مساحة كافية على هاتفك، أو لأي سبب آخر، يمكنك الحصول على النتيجة من خلال الخط الساخن لمعرفة نتيجة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2018/ 2019.

الخط الساخن لمعرفة بنتيجة الثانوية الأزهرية: 19493

وكان فضيلة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قد أجرى مساء أمس السبت، اتصالات تليفونية من ألمانيا، بأوائل الشعب الثلاثة، العلمية والأدبية والشعبة الإسلامية، لتهنئتهم بالنجاح والتفوق، كما قدم الشكر لأهاليهم ما بذلوه من جهد ودعم مكن أبنائهم من الوصول لهذا المستوى.

ويشار إلى أن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، يخضع لبعض الفحوصات الطبية بألمانيا.

وكانت امتحانات الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2018/2019، قد انطلقت في يوم الأحد الموافق 26 مايو 2019، وانتهت بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية والشعبة الإسلامية، في يوم الثلاثاء 25 يونيو 2019، بمادة الأدب والمطالعة والنصوص، فيما انتهت لطلاب الشعبة العلمية، في يوم السبت 29 يونيو 2019، بمادتي التوحيد والصرف لطلاب الشعبة العلمية.

وانطلقت في يوم السبت الموافق 6 يوليو 2019، أعمال التصحيح لكراسات الإجابات الخاصة بامتحانات الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2018/2019، بعشر مراكز على مستوى جمهورية مصر العربي.

وانتهت أعمال الصحيح وعمليات الجمع والرصد في أقل حوالي 7 أيام (أسبوع)، ليتم اعتماد النتيجة في يوم السبت الموافق 13 يوليو 2019، تمهيدا لإعلانها الأحد 14 يوليو 2019.

وشهدت نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 ارتفاعا في نسب النجاح مقارنة بالأعوام السابقة.وأكدت مصادر في «الأزهر» أن هناك تحسن في مستوى الطلاب مع تحسن المناهج وطرق التدريس.

وشارك في امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي الحالي، 154954 ألف طالب بقسميها العلمي والأدبي، من بينهم 103067 طالبًا في القسم الأدبى، و51887 طالبًا في القسم العلمى، بالإضافة إلى 155 طالبًا بمعهد العلوم الإسلامية.

للاطلاع على النتيجة عبر بوابة الأزهر الإلكترونية اضغط هنا.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري