أسهل طريقة للحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2019

أسهل طريقة للحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2019

يبحث كثير من طلاب الثانوية الأزهري على أسهل طريقة للحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2019، بعيدا عن كثرة الروابط المنتشرة بشكل كبير على المواقع الإلكترونية.

أسهل طريقة للحصول على نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية

أعلن قطاع المعاهد الازهرية عن توفير تطبيق تابع لبوابة الأزهر الشريف الإلكترونية متاح للتحميل على الهواتف والأجهزة اللوحية ويتيح نفس الخدمات التي يقدمها الموقع الإلكتروني.

بمجرد تحميل التطبيق على الهاتف الذكي من هنا، يمكنك الابتعاد عن الضغط الذي قد لا يتحمله الموقع خلال إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2019، وتحصل على النتيجة بشكل سريع.

ويتميز التطبيق بسهولة تثبيته على الهواتف الذكية وبمجرد فتحه يتم إخال أرقام الجلوس التي ترغب في الحصول على نتيجتهم، وتحصل عليهم بشكل سريع.

كما وفر قطاع المعاهد الأزهرية خطا ساخنا يمكن للطلاب الاتصال عليه لمعرفة نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية، وتعتبر خدمة معرفة النتيجة من خلال الخط الساخن من الخدمات التي يمكن للطلاب اللجوء إليها لمعرفة نتيجة الثانوية الأزهرية، ورقم الخط الساخن الخاص بنتيجة الثانوية الأزهرية هو: 19493.

نقدم لطلاب الثانوية الأزهرية رابط الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2019، والمقرر إعلانها اليوم الأحد عبر بوابة الأزهر الإلكترونية أو موقع الأزهر التعليمي الرسمي لمعرفة نتائج امتحانات الدور الأول للعام الدراسي المنتهي 2018-2019.

واعتمد أمس السبت شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 عبر بوابة الازهر الالكترونية الدور الأول.

وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية أسماء أوائل الثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية لكلا الشعبتين العلمي والأدبي على، وأوضح الدكتور صالح عباس نائب شيخ الأزهر الشريف أن صباح الأحد سيشهد عقد مؤتمر صحفي سيتواجد به عدد من المسئولين والصحفيين وبعض المصورين لتغطية الحدث التعليمي على مستوى الجمهورية.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2019

تعلن مشيخة الأزهر اليوم الأحد الموافق 14/7/2019 نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الأول خلال مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل النتائج والإعلان عن نسب النجاح والطلاب الأوائل في كلا الشعبتين العلمية والأدبية.

ومن المقرر أن يحصل طلاب الثانوية الأزهرية على النتيجة من خلال موقع وبوابة الأزهر الإلكترونية، عقب المؤتمر الصحفي اليوم الأحد.

أوائل الطلاب في نتيجة الثانوية الأزهرية 2019

ونشرت بوابة الأزهر الإلكترونية قبل قليل أسماء الطلاب الأوائل في نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 برقم الجلوس، وأكدت أن نسبة النجاح هذا العام لم يتحقق منذ 6 سنوات.

وحصل الطالب عبد الله محمد الشحات مصباح على المركز الأول بمجموع 650 درجة بنسبة 100% من محافظة الغربية معهد سجين الكوم الأزهري، بقسم علمي علوم، كما حصل الطالب محمد حسام حسن حافظ الباشا أيضا على المركز الأول مكرر من محافظة المنوفية، والطالبة هاجر محمود يوسف السيد على نفس المركز مكرر من محافظة الدقهلية.

وعبر موقع الأزهر التعليمي يمكنك الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 بالاسم ورقم الجلوس، وبوابة الأزهر الإلكترونية نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 برقم الجلوس، وللوصول إلى النتيجة من هنا.

وانتهت امتحانات الثانوية الأزهرية 29 يونيو الماضي، وشارك فيها 154954 ألف طالب وطالبة من الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، من بينهم 103067 طالبًا في القسم الأدبى، و51887 طالبًا في القسم العلمى، بالإضافة إلى 155 طالبًا بمعهد العلوم الإسلامية.

بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية

وتنشر بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 برقم الجلوس بصورة حصرية، وهو ما قد يتسبب في أعطال في الخدمة في الساعات الأولى بعد نشر النتيجة على الموقع إلكترونيا، ونستعرض لكم خطوات الحصول على النتيجة وطريقة بديلة لتجنب الأعطال والحصول على النتيجة في أسرع وقت.

ومن خلال الرابط هذا الرابط «http://www.azhar.eg/results»: يمكنك الدخول إلى بوابة الازهر الشريف الإلكترونية، ومن ثم الضغط على نتائج الشهادات، والضغط على خيار الثانوية ثم إدخال رقم الجلوس وستظهر لك تفاصيل النتيجة.

أوائل الثانوية الأزهرية 2019

وأجرى شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، أمس السبت، اتصالات هاتفية بالطلاب أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية من الشعب المختلفة (شعبة إسلامية، علمي، أدبي)، هنأهم فيها بنجاحهم وتفوقهم، متمنيًا لهم ولجميع طلاب الأزهر مزيدًا من التقدم والنجاح.

وحرص شيخ الأزهر على الاتصال بالطلاب خلال وجوده في ألمانيا لتلقي العلاج، وتهنئة الطلاب الأوائل ومشاركتهم الفرحة بتميزهم، وأشاد فضيلته بتفوق هؤلاء الطلاب وما بذلوه من جهد حتى يصلوا لهذا المستوى، كما حرص فضيلته على التواصل مع أولياء أمور الطلاب وشكرهم على ما قدموه لأبنائهم من جهد ودعم ودعاء وطمأنينة، مؤكدًا فضيلته أن الأسرة هي سر التفوق والنجاح لكل طالب.

وأوصى شيخ الأزهر أوائل الثانوية الأزهرية بأن يواصلوا التميز والتفوق ولا يتوقفوا عن الاجتهاد في طلب العلم وحصد المراكز الأولى دائمًا، وبر الوالدين، ومرافقة أهل العلم ومجالسة العلماء، والابتعاد عن رفاق السوء والمحبطين، وأن يدرك الطالب أن دراسته في الجامعة تمثل مرحلة القراءة وكسب العلم والثقافة، والبعد عن تضييع الوقت فيما لا ينفع.

من جانبهم، عبر الطلاب الأوائل عن سعادتهم باتصال فضيلة الإمام الأكبر وإدخال البهجة والسرور عليهم وعلى أسرهم، واعدين فضيلته بأن يواصلوا النجاح والتفوق، وأن هذا الاتصال يمثل دفعة معنوية قوية لكل طالب بأن يجد ويجتهد في تحصيل العلم النافع.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة