رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد وفاتها.. بيان من المجلس القومي للطفولة عن «جنى» ضحية التعذيب بالدقهلية

بعد وفاتها.. بيان من المجلس القومي للطفولة عن «جنى» ضحية التعذيب بالدقهلية

نعى المجلس القومي للطفولة والأمومة، وفاة الطفلة جنى، ضحية تعذيب جدتها بالدقهلية، بعد أن وافتها المنية اليوم السبت، إثر التعذيب وهي بنت الـ5 أعوام.

وطالبت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، الدكتورة عزة العشماوي، بتوقيع أقصى عقوبة على الجناة باعتبار أن الجريمة قتل عمد مع سبق الإصرار،.

وذكرت في بيان اليوم السبت، أن المجلس يتابع التحقيقات والإجراءات مع النيابة العامة، مشيرة إلى تواجد فريق النيابة بالمستشفى لحضور إجراء تشريح الجثمان بمعرفة مصلحة الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة وما بها من إصابات.

وأشارت إلى أن المجلس يتخذ حاليا جميع الإجراءات اللازمة لحماية الطفلة الكبرى شقيقة الطفلة «جنى» فضلا عن تقديم كافة سبل الدعم النفسي لها، حيث أنه يجري العمل على تسليمها لعائل مؤتمن أو إيداعها إحدى دور الرعاية الآمنة لحين زوال تعريضها للخطر.

وشدد البيان، على عد التهاون أبدا في تقديم كافة سبل الحماية للأطفال وتحقيق المصلحة الفضلى لهم والتي نص عليها القانون والمواثيق الدولية، منوهة أن هذا هو دور المجلس الأصيل من خلال آلياته وهي خط نجدة الطفل 16000 ولجان الحماية بالمحافظات.

يشار إلى أن المجلس القومي للطفولة والأمومة رصد الواقعة منذ اليوم الأول عبر خط نجدة الطفل «16000»، وقام باتخاذ الاجراءات اللازمة من خلال لجنة حماية الطفولة بالمحافظة.

وأعلن أنه تم متابعة الحالة الصحية للطفلة بالمستشفى للتأكد من تلقيها الرعاية الطبية اللازمة، حيث كانت تعاني من آثار تعذيب في أماكن متفرقة وحساسة بالجسد.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة