رئيس التحرير أحمد متولي
 مصر تفرج عن شابين أردنيين اتهما في التحريض على مظاهرات ضد «السيسي»

مصر تفرج عن شابين أردنيين اتهما في التحريض على مظاهرات ضد «السيسي»

أكدت وزارة الخارجية الأردنية أن السلطات المصرية أفرجت عن الشابين الأردنيين اللذين ألقي القبض عليهما تزامنا مع دعوات التظاهر يوم 20 سبتمبر.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية، سفيان القضاة، أن مصر أفرجت عن كل من عبد الرحمن علي الرواجبة، وثائر حسام مطر، مضيفا أن سفارة المملكة في القاهرة تقوم الآن بإجراء ترتيبات عودتهما إلى أرض الوطن الليلة بعدما أثبتت التحقيقات انتفاء أي دور لهما في الاحتجاجات

وفي 25 سبتمبر 2019 أعلن الإعلامي عمروأديب، ضبط خلية إرهابية خلال الأيام الماضية كانت متواجدة داخل عدد من الفنادق بمحيط ميدان التحرير، للتحريض على الفوضى وتوزيع مبالغ مالية على المتظاهرين، وتصوير الارتكازات الأمنية.

وقال أديب خلال حلقته ببرنامح الحكاية على قناة mbc مصر، مساء الثلاثاء، إن هذه الخلية كان هدفها إثارة الفوضى داخل البلاد، وتصوير المظاهرات، موضحا أن من بينهم من يحمل الجنسية الفلسطينية والتركية والهولندية والأردنية.

وظهر الشبان الأردنيان في مقطع فيديو يعترفان بالتهم الموجهة لهما والمتعلقة بالتحريض على التظاهر في مصر.

وأشار «أديب» إلى أن أٍماء الأردنيين كالتالي:

ثائر حسام فهمي، أردني الجنسية، دخل الأراضي المصرية بتاريخ 4 سبتمبر 2019، يقيم بالبساتين، وهو أحد العناصر المناهضة للحكومة الأردنية ودائم الهجوم على الدولة المصرية، جاء للبلاد للمشاركة في اللجان الإلكترونية الداعية للثورة، ووجد على هاتفه العديد من الصفحات الثورية، كما أنه يتعاطى المواد المخدرة.

عبدالرحمن علي اردني الجنسية، شارك في مظاهرات الإخوان، وحرض على الدولة المصرية.

 

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.