رئيس التحرير أحمد متولي
 وقف معاون مباحث بالإسكندرية أساء للمحامين على «فيس بوك»

وقف معاون مباحث بالإسكندرية أساء للمحامين على «فيس بوك»


نقابة المحامين: وقف معاون مباحث بالإسكندرية أساء للمحامين على «فيس بوك»

نقل الموقع الرسمي لنقابة المحامين، تصريح على لسان نقيب محامي شرق الإسكندرية محمود الأمير، زعم فيه أنه بعد التواصل بين النقابة والمسئولين بمديرية أمن الإسكندرية، بسبب إساءة معاون مباحث قسم شرطة سيدي جابر للمحامين عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، صدر قرارا بوقفه عن العمل تمهيدا لاتخاذا الإجراءات اللازمة ضده.

وبحسب تصريح محمود الأمير، نقيب محامي شرق الإسكندرية، أصدرت القيادات الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية قرارا بإيقاف معاون مباحث قسم سيدي جابر، عمر خلاف، عن العمل، وإحالته للتحقيق، وإغلاق صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي  فيس بوك، على خلفية إساءته للمحامين، مؤكدا استنكار القيادات الأمنية بالإسكندرية فعل الضابط واعتزامهم محاسبة وعقاب كل من يتجاوز بحق المحامين.

يشار إلى أن موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك شهد أمس الجمعة عقب واقعة اعتداء ضابط المحلة على المحامي أحمد رمزي، انتشار منشورا منسوب لضابط المباحث يسئ فيه للمحامين بعبارات أشعلت غضبهم.

ونشر منذ قليل نقيب المحامين سامح عاشور، خبر عاجل قال فيه إن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية اتخذ قراراً باحالة ضابط المحلة عبد الرحمن الشبراوي المعتدي على محامي المحلة أحمد رمزي للاحتياط.

وكشف سامح عاشور في تسجيل صوتي أسرار أزمة محامي المحلة مع الضابط عبد الرحمن الشبراوي، ورد وزارة الداخلية على اتصالاته، وتمكسه بعدم التنازل عن اتخاذ الإجراءات القانونية.

وأصدر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أمس الجمعة، قرارا بحبس ضابط المحلة الملازم أول عبد الرحمن الشبراوي، 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات في اتهامه بضرب محام بالمحلة الكبرى.

وكشفت التحقيقات تفاصيل واقعة اعتداء ضابط المحلة على محامي المحلة التي بدأت أحداثها في تمام الساعة الثامنة من مساء أمس الخميس الموافق 3 أكتوبر 2019، حينما كان المحامي أحمد علوان يقف بسيارته أمام نقطة  تمركز النجدة بشارع الحنفي بمدينة المحلة الكبرى، في انتظار أفراد أسرته؛ حضر إليه الضابط المتهم يطلب منه الإنصراف من المكان؛ ولعدم انصياعه لأمر الضابط نشبت بينهما مشادة تطورت إلى اشتباكٍ بالأيدي.

تبين من التحقيقات أن ضابط المحلة انهال وعدد من مرافقيه من قوات الأمن على المحامي بالضرب فأحدثوا به إصابات بالغة؛ ثم احتجزوه داخل سيارة الشرطة وضربوه فيها حتى وصولهم به إلى قسم شرطة أول المحلة الكبرى؛ وهناك أنزلوه فأبصره محامٍ يعرفه ورئيس مباحث القسم، حيث شاهد الأخير ما حدث وسارع إلى تخليص المجني عليه من بين أيديهم وحُرر محضر بالواقعة، فيما بادرت وزارة الداخلية بإيقاف الضابط عن عمله.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري