رئيس التحرير أحمد متولي
 محمد الباز: لهذه الأسباب تكره جماعة الإخوان انتصار حرب أكتوبر (فيديو)

محمد الباز: لهذه الأسباب تكره جماعة الإخوان انتصار حرب أكتوبر (فيديو)

عرض الإعلامي محمد الباز، تقريرا مصورا نشر على أحد المواقع، يكشف فيه عن أسباب كره جماعة الإخوان المسلمين، لذكرى حرب أكتوبر المجيد، بالتزامن مع احتفال المصريين بالذكرى الـ46 للانتصار.

وتسائل الباز، خلال حلقته ببرنامج 90 دقيقة، المذاع على قناة المحور، مساء السبت، «هل سألت نفسك عن مصري لا يحب انتصار حرب أكتوبر؟، طبعا السؤال غريب، إزاي حد مبيحبش يحتفل بهذا النصر».

وجاء في الفيديو الذي عرضه الباز، أن من بين الأسباب حرص جماعة الإخوان على تشويه ذكرى النصر بعد حرصهم الشديد على نشر الفوضى وعدم الاستقرار والخراب، وهو ما بات واضحا عند الاخوان ومتداول بين أعضائها على مواقع التواصل الاجتماعي، سواء بتحركات على ارض الواقع او من خلال فيديوهات تسخر من القوات المسلحة.

كما جاء في الفيديو أن أعضاء الجماعة اغتالوا الرئيس الراحل محمد انور السادات، ولم يتوقف الأمر عند ذلك فخلال العام الذي حكم فيه الرئيس الراحل محمد مرسي، لم يستطع إخفاء موقف الجماعة، وهو ما وضح عند جلوس من قتل السادات بالمنصة الرئيسية أثناء الاحتفال بذكرى النصر.

وعلق مقدم برنامج 90 دقيقة، أن من أهم الأسباب من وجهة نظره، أن انتصار أكتوبرأكد أن الجيش الوطني لا يمكن أن يفرط في تراب البلد، وولائه للشعب المصري، لا للجماعة ولا التنظم والمرشد، كما أنه من وقف فى وجه الجماعة لعدم سيطرتها على البلد، فطبيعي انهم يكرهوا ذكرى انصار 6 أكتوبر. 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011