رئيس التحرير أحمد متولي
 شكوى رسمية من اتحاد طلاب جامعة طنطا ضد عميد حقوق المتحرش بطالبة داخل المدرج

شكوى رسمية من اتحاد طلاب جامعة طنطا ضد عميد حقوق المتحرش بطالبة داخل المدرج

أعلن رئيس اتحاد طلاب جامعة طنطا، هشام عمارة، عن متابعته للفيدو المنتشر لعميد كلية الحقوق وهو يهين طالبة، ويتحرش بها لفظيا، قائلا: «اتبلغنا بالفيديو المتداول واتفقنا على بعض الأمور التي سنتخذها ضد العميد».

وقال عمارة لموقع شبابيك، إنه يتم تجميع أكبر عدد من التعليقات للتقدم بشكوى رسمية لرئيس جامعة طنطا الدكتور مجدي سبع ليتم فتح تحقيق كامل في الواقعة، قائلا: «لم نعرف بالواقعة الا بعد انتهاء اليوم الدراسي أمس الخميس وبسبب عطلة اليوم هو ما أخر تقديم الشكوى».

​​​​​​​وانتشر مقطع فيديوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من طلاب الجامعات المصرية لعميد كلية الحقوق جامعة طنطا وطالبة في كلية التجارة داخل المدرج، يظهر فيه نشوب شجار بين الطرفين وإحراج العميد للطالبة بجملة خادشة

الأمر بين العميد والطالبة وصل إلى درجة الشجار حيث وقع بين عميد الكلية والطالبة إيحاءات جنسية تسببت في إثارة غضب الكثيرين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ويظهر في الفيديو قيام عميد الكلية بطرد الطالبة خارج المدرج، لترد عليه: «والله لأوريك»، فيجيبها عميد الكلية: «طب اطلعي برة وابقي وريني علشان مينفعش توريني قدام الطلبة».

واعتبر الكثيرون من الطلاب وأساتذة الجامعات أن ما صرح به عميد الكلية يعد خارجا عن الأعراف والتقاليد المجتمعية ويستوجب العقاب.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة