رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة طنطا تكشف تفاصيل واقعة «وريني برة» بين عميد حقوق وطالبة تجارة (بيان رسمي)

جامعة طنطا تكشف تفاصيل واقعة «وريني برة» بين عميد حقوق وطالبة تجارة (بيان رسمي)

نشرت جامعة طنطا، اليوم الجامعة، بيانا رسمية عن تفاصيل واقعة المشاجرة بين عميد كلية الحقوق وطالبة كلية التجارة، والتي اشتهرت بواقعة «وريني برة علشان مينفعش توريني قدام الطلبة».

ووقعت مشاجرة بين طالبة وعميد كلية الحقوق داخل المدرج بسبب حديث الطالبة في الهاتف المحمول، فعنفها عميد الكلية، لكنها أوضحت أنها تحدث والدها في أمر مهم، فأمسك منها الهاتف وألقاه على الأرض.

وتسبب كسر الهاتف في غضب الفتاة فقالت للعميد: «والله لأوريك»، ليرد الأخير: «وريني برة علشان مينفعش توريني قدام الطلبة».

وقالت الجامعة: «الواقعة تعود إلى يوم الأربعاء الماضي، حيث فوجئ عميد كلية الحقوق أثناء إلقائه محاضرة في مادة القانون التجاري، بكلية التجارة بالجامعة، بإحدى الطالبات تتحدث في الهاتف، فيما يقوم طالب بتدخين السجائر، فطلب العميد من الطالبة تحقيق الشخصية، وغلق التليفون أثناء المحاضرة، لكنها رفضت الإفصاح عن هويتها واستمرت في المحادثة، ومع تكرار طلب العميد منها إغلاق الهاتف رددت عبارات غير لائقة، الأمر الذي دفعه لإلقاء هاتفها، فعادت الطالبة وكررت نفس العبارات».

وأضاف البيان: «بالنسبة للطالب، فإن عميد كلية الحقوق طلب التأكد من شخصية الطالب، الذي رفض الإفصاح عن هويته، والمجاهرة علناً أمام الطلاب بتدخين أكثر من سيجارة، الأمر الذي دفع عميد الحقوق إلى إحضار أفراد الأمن الإداري بالكلية لاصطحابه خارج المدرج، فقام الطالب بترديد عبارات وحركات مسيئة لشخص عميد الحقوق أمام مرأى ومسمع الطلاب الحاضرين أثناء خروجه».

وعقب انتهاء المحاضرة تقدم عميد كلية الحقوق، بمذكرة رسمية إلى عميد كلية التجارة ضد الطالب والطالبة لتجاوزهم.

وأكد عميد كلية التجارة، إنه جرى التحقيق مع الطالب والطالبة، وسماع شهود العيان من الطلاب، وسيجري رفع تقرير مفصل غداً السبت بالواقعة وكافة ملابساتها، لرئيس الجامعة لاتخاذ اللازم.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.