رئيس التحرير أحمد متولي
 عميد كلية حقوق طنطا صاحب واقعة «وريني بره»: والد الطالبة اعتذرلي (فيديو)

عميد كلية حقوق طنطا صاحب واقعة «وريني بره»: والد الطالبة اعتذرلي (فيديو)

قال عميد كلية الحقوق بجامعة طنطا، الدكتور محمد إبراهيم، صاحب واقعة الفيديو المنتشرة له على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يقوم بطرد طالبة من المحاضرة، «إهانة لا أقبلها لكوني رمزا لكلية الحقوق وإذا أهدرت القيم الجامعية لن يستطيع أحد دخول محاضرة بعد كده».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء السبت، أنه في يوم الأربعاء الماضي، أثناء شرحه لمادة القانون التجاري لطلبة كلية التجارة، لاحظ طالبة تقوم بالحديث في الهاتف، وطلب منها التوجه إلى المنصة وإخراج الكارنيه الخاص بها، لافتًا إلى أن الطالبة اعترضت قائلة: «معيش كارنيه إنت إزاي بتطلعني، والله لأوريك».

وأوضح أنها كانت تتحدث إلى والدها في الهاتف أثناء الواقعة، وأعطته الهاتف للحديث معه، مشيرًا إلى أنه رفض الحديث مع والدها ثم ألقى الهاتف على الأرض.

وتابع: «قعدت تقولي والله لأوريك والله لأوريك، قولتلها مينفعش توريني قدام الطلبة حضرتك لما تطلعي إبقي وريني»، موضحًا بأن أسلوب الطالبة مثل تهديدًا له أمام الطلاب، وأن ما قامت به الطالبة إساءة لأستاذ الجامعة وإهدار للقيم الجامعية.

ولفت إلى أنه بعد انتهاء المحاضرة توجه إلى عميد الكلية وقام بتقديم مذكرة في الطالبة، وطلب تفريغ الكاميرات الخاصة بالمدرج، مؤكدًا أن الإجراء المتخذ يرجع تنفيذه إلى قانون تنظيم الجامعات في مادته (79) الذي يُلزم أعضاء هيئة التدريس بحفظ النظام في القاعة، وأن حدوث أي إخلال يخول للعضو رفع تقرير لعميد الكلية.

وأشار إلى أن والد الطالبة توجه إليه بالاعتذار وأخبره بأن ابنته كانت مريضة، متابعًا: «قالي عشان خاطري إقبل اعتذاري، قولتله ده أمر يخص كلية التجارة، أنا عملت الإجراء القانوني، والشهادات المرضية تقدمها لعميد كلية التجارة».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة