رئيس التحرير أحمد متولي
 «تايم سبورت» الناقلة لبطولة كأس أفريقيا للشباب.. التردد وكيفية استقبال القناة

«تايم سبورت» الناقلة لبطولة كأس أفريقيا للشباب.. التردد وكيفية استقبال القناة

ساعات قليلة وتنطلق بطولة كأس الامم الأفريقية للشباب تحت «23 عاما»، التي تستضيفها مصر في الفترة من 8 نوفمبر وحتى 22 من نفس الشهر، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، وسوف تقوم قناة «تايم سبورت» ببث مباريات البطولة عبر البث الأرضي.

وستنقل «تايم سبورت» في تمام الساعة السابعة مساء اليوم الجمعة، مباراة افتتاح البطولة بين منتخبي مصر ومالي، التي ستقام على استاد القاهرة الدولي، وستنقل أيضا في العاشرة مساءا مباراة الكاميرون وغانا على استاد القاهرة.

وأعلنت قناة «تايم سبورت» عن تقديم استوديو تحليلي للبطولة، يقدمه الإعلاميون أحمد شوبير وسيف زاهر وتامر صقر، وسيستضيف كوكبة من نجوم التحليل الرياضي في مصر، مثل حسن شحاتة، وحمادة صدقي، ووليد صلاح الدين، وعماد متعب، وطه إسماعيل، وأيمن يونس، وسيقدم الاستديو كذلك فقرة لتحليل أداء الحكام ولقطات من داخل الملعب، وستقوم أيضا بنقل المؤتمرات الصحفية عقب كل مباراة.

وستقوم القناة بالإضافة إلى بث مباريات وفعاليات البطولة، ستنقل أيضا  كواليس المنتخبات في التدريبات واستعدادات ما قبل المباراة، عبر برامجها ومراسليها، كما تقدم القناة المعلومات الوافية عن كل فريق، وعرض المعلومات الخاصة بكل لاعب وما يتميز به ونقاط الضعف والقوة.

وفيما يتعلق باستعدادات القناة لبث المباريات، قالت الهيئة الوطنية للإعلام إنه تم توفير عدد 48 كاميرا تليفزيونية، موزعة على استادي القاهرة والسلام بواقع 24 كاميرا في كل استاد، فضلا عن سيارة بث خارجي ثابتة وأخرى احتياطية، ووفرت القناة مولدات عملاقة تحسبا لأي ظروف طارئة.

ويمكن للمشاهد مشاهد قناة «تايم سبورت»، عبر تردد القناة الثانية الأرضية، بعد تقوية البث الرقمي الأرضي، لتسهيل ضبط القناة على المشاهدين، ويمكن للمشاهد من خلال توصيل «إريال عادي» بالتليفزيون لمشاهدة البطولة.

ضبط تردد قناة «تايم سبورت» الأرضي والفضائي

يمكن للمشاهد ضبط تردد قناة «تايم سبورت» الفضائي على القمر الصناعي «النايل سات» 11449، ومعدل الترميز 27500 ، في حين التردد الأرضي UHF 32.

استقبال البث الأرضي للقناة

ويستطيع الجمهور المصري مشاهدة مباريات كأس أفريقيا للشباب عبر قناة «تايم سبورت» من خلال الخطوات التالية: استقبال دعم البث الأرضي الرقمي في شاشة التلفزيون، ثم الذهاب إلى الإعدادات، ثم الذهاب إلى القنوات، وعمل توليف تلقائي من إعداد القناة،، واختيار بحث رقمي فقط، واختيار قناة «تايم سبورت».

انطلقت قناة «تايم سبورت» قبيل بطولة كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها مصر في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو الماضي، لتنقل مباريات البطولة عبر البث الأرضي للقناة بالإضافة إلى استديو تحليلي لمباريات البطولة.

تأسست القناة بتعاون بين الهيئة الوطنية للتصنيع ومجموعة إعلام المصريين، وتضم مجموعة من الكوادر الإعلامية والرياضية، وتبث القناة عبر البث الفضائي على القمر الصناعي «نايل سات»، وعبر البث الأرضي من خلال التردد الأرضي.