رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس جامعة القاهرة: لم أعلم بقصة «الطفل المعجزة» وهذه القرارات من أجله

رئيس جامعة القاهرة: لم أعلم بقصة «الطفل المعجزة» وهذه القرارات من أجله

أعلن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، عن عدم علمه بقصة الطفل المتميز في الرياضيات، إلا بعد عودته من مؤتمر «قمة المعرفة» بدبي.

وقرر الخشت، تبني الطالب علميًا في الرياضيات بعد قياس قدراته بشكل علمي دقيق، ووضع برنامج خاص للارتقاء بقدراته.

وأضاف أن الجامعة سوف تقوم برعاية الطالب يشكل كامل كما ستتكفل بكافة النفقات والمصاريف حتى يكمل الطفل تعليمه، مؤكدًا أن الجامعة تتبنى الموهوبين والمبدعين.

وذكر أن الجامعة سوف تنشيء وحدة متخصصة لاكتشاف الموهوبين من أطفال المدارس ورعايتهم في بيئة علمية متميزة حتى نقدم لمصر النوابغ المؤهلين في كل المجالات.

وأشار الخشت إلى امتلاك مصر لكثير من المواهب التي تحتاج للاكتشاف والرعاية، قائلا: «هذا دورنا وواجب علينا تجاه أطفالنا وتجاه بلدنا في طريقها نحو التنمية الشاملة».

يشار إلى أن عضو هيئة التدريس بكلية العلوم جامعة القاهرة، الدكتور هاني الحسيني، إن حكاية «الطفل المعجزة»، تتلخص في أنه طالب متميز يحب الرياضيات جدا.

وفي مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب: قال «نتيجة حب الطفل المعجزة بدأ يقرأ لوحده في رياضيات مناهج السنوات الأعلى وقت أن كان في فترة الابتدائي مثل مناهج الاعدادي والثانوي».

وكشف الحسني، عن تواصل مدير قطاع الأمن الإداري بالجامعة، معه، قائلا: «في جهات أمنية عليا رفضت تعليم الطفل ده جوه الجامعة، ولما سألته إيه الجهات الأمنية ومعرفناش نوصل لحاجة وطالبنا رئيس الجامعة وللأسف مجاليش رد».

وطالب عضو هيئة التدريس بكلية العلوم جامعة القاهرة، إدارة الجامعة بحل الأزمة خاصة إن الطفل له 3 أسابيع لم يستطيع أن يدخل الجامعةن قائلا: «طفل مكملش 13 سنة ومتميز بشكل غير عادي وبيحضر محاضرات مع طلبة سنة 3 كلية العلوم قسم الرياضيات».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة