رئيس التحرير أحمد متولي
 محمد الباز: «موقع مدى مصر إرهابي والنشطاء لا يدخلون جريدة إلا وأفسدوها» (فيديو)

محمد الباز: «موقع مدى مصر إرهابي والنشطاء لا يدخلون جريدة إلا وأفسدوها» (فيديو)

علق الإعلامي محمد الباز، على واقعة تفتيش مقر موقع مدى مصر، الموجود بحي الدقي بمحافظة الجيزة، وضبط عدد من الأجهزة.

وقال الباز خلال تقديم حلقته ببرنامج 90 دقيقة، المذاع على قناة المحور، مساء الثلاثاء، «موقع مدى مصرإرهابي بشكل كامل ويروج للفكر الإرهابي ويحرض على البلد بشكل ملحوظ فى أخباره وعناوينه».

وأضاف مقدم برنامج 90 دقيقة، «الدولة تحارب الإرهاب، وييجي الموقع فى لحظة يساوي بين جيش مصر والميليشيات العسكرية المسلحة الموجودة، كما أن النشطاء السياسيين وحقوق إنسان دخلوا على الإعلام فأفسدوه، والنشطاء لا يدخلون جريدة إلا أفسدوها».

وكانت نيابة أمن الدولة العليا أصدرت بيانا، أمس الإثنين، كشفت فيه تفاصيل تفتيش مقر موقع «مدى مصر» وما تم ضبطه من آلات ومعدات.

وجاء في بيان النيابة أنها أصدرت قرارا بتفتيش المقر الموجود في حي الدقي بمحافظة الجيزة، بعدما استطلعت تقريرا من محضر تحريات جهاز الأمن الوطني والذي أفاد بـ«إنشاء جماعة الإخوان الموقع لنشر أخبار وشائعات كاذبة لتكدير الأمن العام».

وأشارت نيابة أمن الدولة العليا أن عمية تفتيش مقر موقع «مدى مصر الإلكتروني» أسفر عن ضبط «آلات ومعدات تستخدم فى الجريمة موضع التحقيقات».

وأعلن موقع «مدى مصر» عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إطلاق سراح 4 صحفيين عاملين به وهم شادي زلط، ولينا عطالله، ومحمد حمامة، ورنا ممدوح.

وكشف الموقع عن إخلاء سبيل لينا عطالله، ومحمد حمامة، ورنا ممدوح  من قسم شرطة الدقي قبل قليل، بعد اصطحابهم إليه من مقر الموقع من قبل قوات الأمن، بحسب بيان لهم.

ونقل الموقع عن محامي شادي زلط أنه تم الإفراج عنه بعد احتجازه منذ أيام.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011