رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس البرلمان الليبي يتحدث عن تدخل الجيش المصري في أزمة بلاده

رئيس البرلمان الليبي يتحدث عن تدخل الجيش المصري في أزمة بلاده

تحدث رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، عن إمكانية تدخل الجيش المصري في الأزمة الليبية وذلك عقب قرار إرسال قوات تركية إلى بلاده لدعم حكومة الوفاق المعترف بها دوليا ضد قوات المشير خليفة حفتر.

وفي كلمته أمام نواب البرلمان، اليوم الأحد، دعا رئيس المجلس إلى حشد الاعتراف الدولي بالبرلمان باعتباره ممثلًا وحيدًا للشعب الليبي، مضيفا: «أدعوكم أيها السادة إلى اتخاذ موقف شجاع، وإلا قد نضطر إلى دعوة القوات المسلحة المصرية للتدخل إذا حصل تدخل أجنبي في بلادنا».

واستنكر «صالح» عدم وجود موقف عربي موحد تجاه تأييد مجلس النواب الليبي، موضحا أنه لا يعتد بأي حكومة دون منحها الثقة من مجلس النواب، لأن توقيع الاتفاقيات والمعاهدات يحتاج إلى مصادقة مجلس النواب ودونها تُعد باطلةً ولاغيهً.

وأضاف رئيس مجلس النواب الليبي أن «اتفاق الصخيرات» لم يعد له وجود في ظل الممارسات التي يقوم بها رئيس حكومة الوفاق فايز السراج، لافتا إلى أن ليبيا تواجه هجمة شرسة وتدخلا سافرا من بعض الأطراف وفي مقدمتها تركيا.

وشدد «صالح» على أهمية مساهمة مؤسسات الدولة المصرية في حل المشكلة الليبية، معربا عن شكر بلاده لمصر على موقفها الواضح والذي يشهد له التاريخ.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.