رئيس التحرير أحمد متولي
 إقالة فالفيردي من تدريب برشلونة وثلاثة مرشحين لخلافته

إقالة فالفيردي من تدريب برشلونة وثلاثة مرشحين لخلافته

استقرت إدراة نادي برشلونة الإسباني على إقالة مدرب الفريق إرنستو فالفيردي، بعد خسارة كأس السوبر الإسباني بتلقي هزيمة مريرة على يد أتلتيكو مديريد في نصف النهائي منذ أيام.

إقالة إرنستو فالفيردي

واجتمع رئيس النادي الكتالوني، جوسيب ماريا بارتوميو، بفالفيردي بعد نهاية التدريبات في المدينة الرياضية، اليوم الإثنين.

وبحسب تقارير إسبانية أبلغ بارتوميو فالفيردي بالقرار الذي ينتظر أن يتم الإعلان عنه رسميا خلال ساعات.

وكشفت التقارير أن فالفيردي شوهد وهو يخرج من النادي بعد الاجتماع مع رئيس النادي مبتسما، ما أثار التكهنات بشأن مستقبله مع الفريق، قبل أن تعلن أنباء إقالته.

وخسر برشلونة كأس السوبر الإسباني الذي استضافته المملكة العربية السعودية بعد الخروج من مباراة نصف النهائي، وتجددت مطال الجماهير برحيل فالفيردي الذي فشل في تحقيق اللقب الأوروبي العام الماضي.

مدرب برشلونة الجديد

كشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية الأسماء التي طُرحت في اجتماع مجلس إدارة برشلونة لخلافة المدرب إرنستو فالفيردي.

وقالت الصحفية إن الأسماء الثلاثة التي تمت مناقشتها في الاجتماع هي: ماوريسيو بوكيتينيو، المدير الفني السابق لتوتنهام، كيكي سيتين، المدير الفني السابق لريال بيتيس الإسباني وجارسيا بيمنتا، مدرب الفريق الرديف.

وأوضحت أن الخيارات التي يفكر فيها برشلونة لخلافة فالفيردي تم طرحها من قبل السكرتير الفني إيريك أبيدال، ونائبه رامون بلينز.

من جانبها أشارت صحيفة «سبورت» إلى أن كيكي سيتين هو المرشح المفضل لدى برشلونة لتعيينه مديرا فنيا، مؤكدة أن النادي الكتالوني سيصدر بيانا رسميا مساء اليوم الإثنين بشأن فالفيردي، على أن يُعقد مؤتمر صحفي غدا الثلاثاء.

وأكدت إذاعة «راديو كتالونيا» أن برشلونة سيصدر بيانه في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، وسيتم الإعلان من خلاله عن إقالة فالفيردي بشكل رسمي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة