رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية 2020

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية 2020

ينشر موقع شبابيك رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية للفصل الدراسي الأول العام الدراسي 2019 – 2020، والتي ينتظرها طلاب الصف الثالث الإعدادي الذين أدوا الامتحانات هذا العام.

وأعلنت عدد من المحافظات المصرية نتيجة الصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الأول للعام 2019 – 2020 ويترقب طلاب محافظة الشرقية الإعلان عن النتيجة خلال الساعات المقبلة.

جدير بالذكر أن طلاب الشهادة الإعدادية انتهوا من أداء الامتحانات يوم الخميس الموافق 23 يناير 2020 على مستوى المحافظات المصرية.

وتعمل لجان التصحيح على الانتهاء من تصحيح أوراق إجابات طلاب الصف الثالث الإعدادي في محافظة الشرقية، على أن يتم مراجعتها ورصد الدرجات لعموم الطلاب ثم اعتمادها من محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، تمهيدا لإعلانها على بوابة التعليم في المحافظة.

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في الشرقية

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية عن الانتهاء من أعمال التصحيح لامتحانات الشهادة الاعدادية بداية الأسبوع المقبل.

وأكدت المديرية انه سيتم الانتهاء من أعمال التصحيح لجميع المواد الخاصة بالشهادة الإعدادية السبت أو الأحد المقبل على أقصي تقدير على أن تبدأ بعدها مباشرة بدء أعمال رصد الدرجات للطلاب بالكنترول.

وسيتم تحديد موعد إعلان النتيجة بالمدارس تمهيدا لاعتمادها ونشرها من خلال روابط مديرية التربية والتعليم بالشرقية وموقع المحافظة الرسمي، اعتمادا على موعد انتهاء أعمال الكنترولات.

يشار إلى أنه أدى نحو 119290 ألف طالب وطالبة امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة الشرقية، وأكدت مديرية التربية والتعليم أن الامتحانات تمت بهدوء وبلا شكاوى، وتم التعامل مع السلبيات والمخالفات فورا طوال أيام الامتحانات.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2020 محافظة الشرقية

وتنشر مديرية التربية والتعليم بمحافظة بني سويف عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، نتيجة الصف الثالث الإعدادي بعد الإعلان عن ظهورها رسميا.

ويمكنك الحصول على نتيجة الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الشرقية للاستعلام إلكترونيا عبر الرابط من هنا.

ويشار إلى أن النتيجة التي تظهر إلكترونيا لا يعتد بها كوثيقة رسمية وإنما هي استرشادية فقط ويكون الحصول على النتيجة الرسمية من المدرسة المقيد بها الطالب.

 نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2020

وأدي طلاب الصف الثالث الإعدادي على مستوى محافظات الجمهورية امتحانات إتمام دراسة الشهادة الإعدادية في الفترة من منتصف يناير الجاري ولمدة أسبوع.

وتعمل مديريات التربية والتعليم بالمحافظات على تصحيح كراسات الإجابات تمهيدا لاستمرار أعمال الكنترول التي تتمثل في مراجعة التصحيح ورصد الدرجات وإعداد كشوف النتائج.

وعقب انتهاء أعمال النتيجة بالكنترولات يعتمد المحافظ بكل محافظة النتيجة رسميا على أن تعلن النتيجة على الإنترنت وفي المدارس عقب ذلك الإجراء مباشرة.

​​​​​​​

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.