رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد سحب ملفات وقبول خريجي الجامعات في الكلية الحربية 2020 ذكور وإناث

موعد سحب ملفات وقبول خريجي الجامعات في الكلية الحربية 2020 ذكور وإناث

ينشر «شبابيك» موعد سحب ملفات التقديم للكلية الحربية من خريجي الجامعات دفعة مايو 2020، بحسب تصريحات مدير مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية اللواء أشرف فارس، في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم.

وصدق القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول محمد زكي، على قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات «ذكور وإناث» والتي تشمل الدفعات 116 أطباء و66 مختلط، والدفعة رقم 108 رئيسات تمريض.

موعد قبول خريجي الجامعات في الكلية الحربية 2020

وكشف بيان الوزارة أنه سيتم فتح باب سحب ملفات قبول خريجي الجامعات بالكلية الحربية من المكتب الرئيس بالكلية الحربية بمصر الجديدة يوم الإثنين الموافق 24 فبراير 2020.

ويتحدد وقت سحب الملفات مواعيد تقديمها ويخوض كل متقدم أول اختبار وقت تقديم الملف وعلى أساسه يتقرر مواعيد الاختبارات التالية.

قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات بالكلية الحربية 2020

وتشمل التخصصـات المطلوبة من الذكور الطب البشري والطب البيطري وطب الأسنان والصيدلة، الحاصلين على دبلومة الدراسات العليا أو الماجستير أو الدكتوراة، ويمكن للأطباء البشرين الترشح للعمل كأعضاء هيئة تدريس بكلية الطب للقوات المسلحة في حالة اجتيازه المعايير والاختبارات المؤهلة لذلك .

وفيما يخص التخصصات المطلوبة من خريجي الجامعات للدفعة 66 مختلط يشترط أن يكون المتقدم من الذكور الحاصلين على درجة دبلومة الدراسات العليا أو الماجستير أو الدكتوراة في تخصصات كلية العلوم الآتية: «كيمياء خاصة، وكيمياء، ومزدوجة، وميكروبيولوجي، وكيمياء حيوية، وحيوان، وبيولوجي، وجيولوجيا، وفيزياء، وكيمياء تحليلية، وحواسب وتكنولوجيا المعلومات». 

وتطلب القوات المسلحة لنفس الدفعة الحاصلين على درجة دبلومة الدراسات العليا أو الماجستير أو الدكتوراة من كليات الحاسبات والمعلومات والحقوق والتجارة والمحاسبة والزراعة والتربية الرياضية واللغات «إنجليزي، وعبري، وألماني، وفرنسي، وياباني، ولغة عربية» والاقتصاد والعلوم السياسية والآداب علم نفس والآداباإجتماع وإعلام وصحافة وسينما وفنون جميلة «نحت ورسم» وتربية موسيقية.

وجاء في إعلان القوات المسلحة أن التخصصات المطلوبة من الإناث يشترط أن تكون المتقدمة من الحاصلات على درجة دبلومة الدراسات العليا أو الماجستير أو الدكتوراة في تخصصات الصيدلة وآداب علم نفس ورئيسات تمريض على أن لا يزيد السن في 1 أبريل 2020 للحاصلات على درجة دبلومة الدراسات العليا أو الماجستير عن 30 سنة والحاصلات على درجة الدكتوراة عن 34 سنة.

وتكون مدة الدراسة عام دراسي لجميع التخصصات ويمنح الخريج شهادة إتمام الدراسة العسكرية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة