رئيس التحرير أحمد متولي
 تعليق الدراسة في مصر.. تصريحات جديدة لوزير التربية والتعليم

تعليق الدراسة في مصر.. تصريحات جديدة لوزير التربية والتعليم

أطلق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تصريحات جديدة بشأن تعليق الدراسة في مصر، وهو الأمر الذي طالب به كثيرون تخوفا من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وانتشرت على مدار اليومين الأخيرين أنباء تتعلق بصدور قرارات من مجلس الوزراء ووزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي بتأجيل الدراسة لأجل غير مسمى.

واستغل البعض صدور قرارات مماثلة في بعض البلدان المجاورة منها الممكلة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، في إثارة البلبلة بأخبار غير صحيحة.

ويستعرض «شبابيك» آخر التصريحات بشأن موقف الدراسة في مصر، في ظل تتابع الأحداث بصورة سريعة مع اتساع رقعة انتشار فيروس كورونا المستجد.

حقيقة تعليق الدراسة في مصر

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، في تصريحات للصحفيين على إحدى مجموعات «واتس آب» «سوف نعلن رسميا أي قرار يتعلق بالتعليم الأساسي والعالي عند الاستقرار عليه».

وأضاف وزير التربية والتعليم: «حتى الآن الأمور تسير بانتظام».

وكان المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، هاني يونس، رد على الأنباء المنتشرة بشأن تعليق الدراسة في المدارس والجامعات منعا لانتشار الإشاعات.

وقال يونس في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «للعلم بس مكنش فيه اجتماع مجلس الوزراء النهارده، ورئيس الوزراء نفسه فى اجتماعات خارج المجلس من الصباح».

وأضاف: «للعلم برضه مخدناش قرار بتعطيل الدراسة، ولو خدنا هنعلنه، طيب هنخبيه ليه؟.. مش قلنا من الأول مش هنخبى حاجة

وللعلم كمان مفيش خلافات حصلت بين الوزراء بسبب تعطيل الدراسة، لأن زى ما قلت مكنش فيه اجتماع من أصله».

وأصدرت وارة التعليم العالي والبحث العالي في مصر، اليوم الإثنين، بيانا أوضحت فيه حقيقة تعليق الدراسة بالجامعات بسبب انتشار فيروس كورونا.

وجاء في بيان الوزارة أن المجلس الأعلى للجامعات راسل رؤساء الجامعات لوضع خطط للتدريس في حالة الاضطرار لتعطيل الدراسة، ما يعني أنه لم يصدر قرار في هذا الشأن حتى الآن.​​​​​​​

[{read-169159-(title)}

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة