رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر إحصائيات فيروس كورونا في مصر (انفوجراف)

آخر إحصائيات فيروس كورونا في مصر (انفوجراف)

أعلنت وزارة الصحة عن اخر احصائيات فيروس كورونا في مصر، حيث يتضمن التقرير عدد الحالات الجديدة، والحالات الت تم تحول نتائج تحليلها من إيجابية إلى سلبية وعدد الوفيات الجديدة، وإجمالي عدد المصابين في مصر وعدد حالات الشفاء من فيروس كورنا حتى الان وإجمالي الوفيات في مصر بفيروس كورونا.

وكشفت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية بفيروس كورونا لتسجل 100 حالة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مجاهد، خروج 12 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 3 أجانب و9 مصريين.

وارتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 80 حالة حتى اليوم الثلاثاء 24 مارس 2020، من أصل الـ 100 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

عدد حالات فيروس كورونا اليوم

وأوضح أنه تم تسجيل 36 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، ماعدا حالة لأجنبي وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا.

جاء ذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها وزارة الصحة وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مشيرا إلى وفاة مواطنة مصرية من محافظة الإسكندرية تبلغ من العمر 54 عاما اليوم الثلاثاء.

وذكر مجاهد، أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، كما أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء هو 402 حالة من ضمنهم 80 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و20 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

الخط الساخن لمواجهة فيروس كورونا

وخصصت وزارة الصحة، الخط الساخن رقم 105، أو 15335، لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة