رئيس التحرير أحمد متولي
 كيفية استخراج كود الطالب بالرقم القومي.. الآن برابط مباشر studea.emis.gov.eg

كيفية استخراج كود الطالب بالرقم القومي.. الآن برابط مباشر studea.emis.gov.eg

في هذا التقرير من موقع شبابيك ننشر للطلاب كيفية استخراج كود الطالب من خلال الرقم القومي، حيث يريد ملايين الطلاب في مراحل التعليم المختلفة من الإبتدائي والإعدادي والثانوي، لاستخراج كود الطالب من الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

كيفية استخراج كود الطالب بالرقم القومي

وزارة التربية والتعليم من جانبه اكدت على لسان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي عن التفاصيل الكاملة لاستخراج كود الطالب بالرقم القومي، حيث أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الاستعلام عن أكواد الطلاب إلكترونيا، عبر رابط مباشر وسريع بهدف أن يتمكن كل طالب في مراحل التعليم المختلفة من معرفتها والاحتفاظ بها لاستخدامها في الامتحانات أو مشروعات البحث والتي ستكون جميعها على الإنترنت فيما عدا الشهادة الثانوية.

الآن وعبر خطوات بسيطة يمكن للطالب الحصول على الكود من خلال الرقم القومي، حيث ننشر لكافة الطلاب الآن رابط استخراج كود الطالب بالرقم القومي.

أولا قم بالضغط على هذا الرابط من موقع وزارة التربية والتعليم.

يمكن استخراج كود الطالب: http://studea.emis.gov.eg/

ثانيا قم بكتابة الرقم القومي للطالب والذي يكون مدون على شهادة الميلاد

ثالثا قم باختيار تاريخ الميلاد، واختيار المحافظة.

وعللت وزارة التربية والتعليم هذا الإجراء بأنه يأتي بهدف التيسير على أولياء الأمور والطلاب فى الحصول على الكود الخاص بهم إلكترونيًا، وتتيح تلك الأكواد للطلاب الدخول والتسجيل على منصة أدمودو Edmodo والتي سيتم التواصل من خلالها بين الطالب والمعلم عليها وتقديم المشروع البحثى من خلالها.

وتعلن وزارة التربية والتعليم يوم 2 أبريل الجاري كافة التفاصيل المتعلقة بطريقة إعداد مشروعات البحث والخطوات اللازمة لإتمامه ورفعه على الإنترنت.

الاستعلام عن كود الطالب

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، إنه سيتم بعد أيام قليلة الإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بمشروعات البحث المكلف بها الطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثاني الثانوي.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم في بيانها، أن الطلاب الوافدين في مصر لن يستطيعوا الاستعلام عن الكود الخاص بهم عبر الرابط الموجود بالأعلى، لأنه يعتمد على الرقم القومى للطالب، ومن المقرر أن يتم إدراجهم خلال الفترة المقبلة، ولكن يمكنهم استخدام منصات التعلم المختلفة طوال الوقت

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم