رئيس التحرير أحمد متولي
 مراجعة للامتحان التجريبي أحياء الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020

مراجعة للامتحان التجريبي أحياء الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020

ينشر «شبابيك» مراجعة عامة على منهج مادة أحياء الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020، والتي يستعد طلاب أولى ثانوي لأداء الاختبار التجريبي فيها يوم الثلاثاء 7 أبريل.

وتنشر قناة مصر التعليمية عبر حسابها الرسمي على موقع يوتيوب شرح كافة دروس المنهج من بداية الترم وحتى 15 مارس، وحلقات خاصة للمراجعة النهائية.

امتحان أحياء الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020

وكشفت وزارة التربية والتعليم، عن جدول اختبار الأحياء في المحافظات  التجريبي للصف الأول الثانوي، حيث تم تقسيم المحافظات إلى أربعة مجموعات، من أجل تخفيف الأحمال عن شبكة الانترنت، وتم توزيع المحافظات كالتالي:

  • تبدأ المجموعة الأولى في تمام الساعة الثامنة صباحا وتتضمن – القاهرة - المنوفية- كفر الشيخ- الفيوم- الاقصر- البحر الأحمر.

  • كما تبدأ المجموعة الثانية في تمام الساعة العاشرة صباحا وتضم - الجيزة- الغربية- سوهاج- قنا- أسوان- شمال سيناء-جنوب سيناء.

  • وفيما المجموعة الثالثة فبتدأ الساعة الثانية عشر ظهرا وفيها محافظات – الدقهلية - القليوبية- البحيرة- بنى سويف- الإسماعيلية- السويس- مطروح.

  • بينما المجموعة الرابعة، فتبدأ في تمام الساعة الثانية ظهرا وفيها محافظات – الشرقية - الإسكندرية- المنيا- اسيوط- دمياط - بورسعيد- الوادي الجديد.

​​​​​​​

​​​​​​​

مراجعة أحياء الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020

وفيما يلي فيديوهات المراجعة النهائية في مقرر مادة الأحياء على الصف الأول الثانوي الترم الثاني:

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة